عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأسعار هتنزل.. تفاصيل خطة الدولة لضبط الأسعار بالأسواق قبل حلول شهر رمضان 2024

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

تبذل الدولة كل جهودها خلال هذه الفترة من أجل ضبط الأسعار بالأسواق قبل حلول شهر رمضان الكريم 2024 الذى يوافق فى شهر مارس، حيث أعلنت الحكومة عن تفاصيل خطة الدولة لضبط الأسعار بالأسواق قبل حلول شهر رمضان 2024 والتى بدأت بتراجع الدولار فى السوق السوداء مع هبوط فى أسعار الحديد والفراخ.

تفاصيل خطة الدولة لضبط الأسعار بالأسواق قبل حلول شهر رمضان 2024

ويرصد تحيا مصر تفاصيل خطة الدولة لضبط الأسعار بالأسواق قبل حلول شهر رمضان 2024 من خلال السطور القادمة.

تفاصيل خطة الدولة لضبط الأسعار بالأسواق

حيث أن الأساس فى خطة الدولة لضبط الأسعار التى أعلنت عنها هى سيولة من النقد الأجنبي حيث أكد المستشار محمد الحمصانى المتحدث باسم مجلس الوزراء إن رئيس الوزراء أوضح أن الدولة تتخذ كافة الإجراءات لضخ سيولة من النقد الأجنبي لضبط الأسعار.

موضحا أنها تسهم فى ضخ سيولة نقدية كبيرة فى سوق النقد الأجنبي، وهو ما سيسهم فى حل كثير من المشكلات التى ظهرت كنتيجة لهذا التحدي، وأهمها نقص وارتفاع أسعار بعض السلع والمنتجات.

اجتماع مجلس الوزراء

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء فى تصريحات له تليفزيونية موضحا خطة الدولة لضبط الأسعار بالأسواق ، إن ممثلين عن الصناع والتجار أبلغوا رئيس الوزراء بنقص مدخلات الإنتاج فى قطاع السلع الغذائية.

وأشار، إلى أن رئيس الوزراء يؤكد على أهمية ضبط الأسعار بالأسواق بعد موجة الغلاء الغير مبررة التى شهدتها البلاد خلال هذه الفترة، أن الحكومة أنشأت منظومة رقمية متكاملة ومحكمة معنية بمراقبة السلع وتوافرها على مستوى الجمهورية، وأنه لابد من إلزام المنتجين والمصنعين بوضع حد أقصى للأسعار على السلع بداية من مارس المقبل.

واكدت الحكومة أنه تم خلال الاجتماع متابعة ما يتم اتخاذه من إجراءات وخطوات من مختلف الجهات المعنية، والتى من شأنها أن تسهم فى توافر السلع فى الأسواق بالكميات والأسعار المناسبة، مشيراً إلى أن الاجتماع استعرض جهود توفير المواد الخام ومستلزمات الإنتاج الخاصة بعدد من السلع والمنتجات، سعياً لإتاحة رصيد احتياطى منها، خاصة مع اقتراب شهر رمضان الكريم.

رئيس الوزراء 

الحكومة تعلن الفترة المقبلة ستشهد انخفاضا في أسعار السلع

وفى ذات السياق أكدت الحكومة من خلال تصريحات المستشار محمد الحمصانى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، إلى الاستعدادات الجارية لاستقبال شهر رمضان المعظم، وجهود تفعيل مبادرة "كلنا واحد"، وأهلا رمضان، وغيرهما من المبادرات، وذلك بالتعاون والتنسيق مع عدد كبير من السلاسل التجارية، والمنتجين، لضخ كميات كبيرة من السلع والمنتجات، هذا إلى جانب جهود التوسع فى إقامة المزيد من المنافذ الثابتة والمتحركة على مستوى الجمهورية لبيع السلع والمنتجات المختلفة تلبية لاحتياجات المواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي