عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد مباراة قطر وايران في كأس آسيا

منتخب قطر
منتخب قطر

يزداد البحث من جانب عشاق الساحرة المستديرة، عن موعد مباراة قطر وإيران، والتي تجمع بينهما مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات نصف نهائي كأس أمم آسيا المقامة حاليًا في الدوحة، ومستمرة حتى 11 من فبراير الجاري، ويرصد تحيا مصر موعد مباراة قطر وإيران، في نصف نهائي أمم آسيا.

موعد مباراة قطر وإيران

موعد مباراة قطر وإيران، ستنطلق في تمام الخامسة مساء اليوم الأربعاء الموافق 7 من فبراير الجاري، ويستضيف هذه المباراة المرتقبة، ملعب الثمامة بالدوحة.

ويلتقي الفائز من تلك المباراة، مع منتخب الأردن، الذي حقق فوزًا تاريخيًا على حساب منتخب كوريا الجنوبية، وتأهل للمرة الأولى لنهائي هذه البطولة.

ويفتش منتخب قطر، عن تحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي، والحفاظ على اللقب الذي حققه العام قبل الماضي، بينما يأمل منتخب إيران، في الفوز والتأهل للمباراة النهائية.

منتخب قطر

القنوات الناقلة لمباراة إيران وقطر

وتُذاع مباراة إيران وقطر، عبر فضائية بي إن سبورتس، باعتبارها الناقل الحصري لتلك البطولة، وكذلك عبر فضائية :" ssc" السعودية.

وتأهل منتخب إيران لهذا الدور، بعدما فاز بنتيجة هدفين مقابل هدف على حساب منتخب اليابان، بينما جاء تأهل قطر، على حساب منتخب أوزبكستان، بعد الفوز بركلات الترجيح 3/2.

وينتظر الجمهور العربي تأهل منتخب قطر من تلك المباراة، حتى يضرب موعدًا ناريًا أمام منتخب الأردن، في نهائي سيكون عربيًا للمرة الأولى منذ عام 2007.

منتخب إيران

 موعد مباراة نهائي كأس آسيا

أما عن تأهل منتخب الأردن لنهائي أمم آسيا، فجاء على حساب منتخب كوريا الجنوبية، حيث فاز منتخب النشامى بثنائية نظيفة، وتأهل للمرة الأولى في تاريخه لنهائي البطولة، وينتظر الفائز من مواجهة قطر وإيران، حتى يواجهه في المباراة النهائية.

منتخب الأردن، سطر التاريخ في تلك البطولة التي عاد فيها من بعيد، حيث تعد تلك المرة الأولى التي يتأهل فيها منتخب النشامى للمباراة النهائية، إضافة إلى أنه أمام فرصة كبيرة لتحقيق اللقب، في تخيل إعجازي للبعض.

منتخب الأردن، تأهل كأفضل ثوالث عن المجموعة الخامسة، بعدما تعادل مع ماليزيا، وفاز على كوريا الجنوبية، وتلقى خسارة من المنتخب البحريني.

وفي مباراة دور الـ 16، تأهل تأهل جنوني على حساب منتخب العراق، بعد ريمونتادا مثيرة، فبعد تأخره بهدفين مقابل هدف، عاد وقلب الطاولة، وفاز بثلاثية مقابل هدفين، ثم في دور ربع النهائي أطاح بمنتخب طاجيستان، بعد الفوز بنتيجة هدف دون رد، وبعدها فاز في نصف النهائي بثنائية على حساب منتخب كوريا الجنوبية.

تابع موقع تحيا مصر علي