عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ناجي الشهابي يشيد بقرارات إفراج النيابة العامة عن محبوسين احتياطيًا.. ويؤكد لتحيا مصر: استمرارًا لسياسات فتح المجال العام

ناجي الشهابي
ناجي الشهابي

رحب ناجى الشهابي ،  رئيس حزب الجيل الديمقراطى، بالقرارات التى أصدرتها النيابة العامة المصرية اليوم بإخلاء سبيل مجموعة من المحبوسين احتياطيا، من بينهم 3 صحفيات إعلاميات، وهن منال عجرمة، وصفاء الكوربيجي، وهالة فهمي، مشيدًا بطريقة عمل لجنة العفو الرئاسى، حيث أنها تعكف باخلاص وتفان وحرص على دراسة الشكاوى التى تأتيها من أهالى المحبوسين احتياطيًا في القضايا المتعلقة بالرأي والتعبير والنشر، وتقوم بعد دراستها العميقة بالتنسيق مع أجهزة النيابة العامة والداخلية وهو ما أدى إلى الإفراج عن أكثر من 1400 شاب من تيارات سياسية مختلفة.

ناجي الشهابي

ناجي الشهابي يشيد بمجهودات لجنة العفو الرئاسية والنيابة العامة والداخلية

أكد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر ، أن مجهودات لجنة العفو الرئاسية والنيابة العامة والداخلية، وتنفيذهم توجيهات رئيس الجمهورية تضمد الجراح وتهيئ المناخ العام إلى مرحلة جديدة تؤكد فيها الدولة احترامها للدستور والقانون التى يحمى حرية الرأى والنشر والتعبير.

ناجي الشهابي: قرارات العفو الأخيرة بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية تؤكد  استمرار سياسات فتح المجال العام

أضاف ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، أن قرارات العفو الأخيرة بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية تؤكد  استمرار سياسات فتح المجال العام مؤكدا أنها تدعم المرحلة الثانية من الحوار الوطنى التى دعا إليها الرئيس حول المشاكل  والقضايا الاقتصادية المؤثرة فى الوطن والمواطن.

وكانت قد أعلنت النيابة العامة، عن الإفراج عن عدد من المحبوسين احتياطيًا، اليوم الخميس، من بينهم 3 صحفيات إعلاميات.

ولاقي هذا القرار استحسان الكثير، وفي مقدمتهم مجلس أمناء الحوار الوطني الذي أعرب منسقه ضياء رشوان عن ترحيبه الشديد وتقديره لقرارات النيابة العامة، موجهًا الشكر لكل من بذل جهدًا لتحقيقها.

ضياء رشوان يشيد بقرار العفو 

واعتبر منسق عام مجلس أمناء الحوار الوطني، أن تلك القرارات الخاصة بإخلاء مجموعة من المحبوسين احيتاطيًا تأكيد على نجاح الحوار الوطني ومخرجاته، كما أنها تساعد على توفير مزيد من الأجواء الطيبة والإيجابية، لاستمرار نجاح الحوار الوطني، وذلك بالصورة التي تتناسب معه كسبيل للتوافق حول أولويات العمل الوطني في المرحلة الراهنة، إضافة إلى كسب مزيد من المساحات المشتركة بين أبناء الوطن لبناء مستقبل مبشر وأفضل.

تابع موقع تحيا مصر علي