عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجبلاوي: قرارات الرئيس بشان الحماية الاجتماعية أدخلت الفرحة لبيوت المصريين

محمد الجبلاوي
محمد الجبلاوي

قال النائب محمد الجبلاوي ، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن حزمة القرارات الاجتماعية التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي بشان رفع الحد الادنى للأجور  يؤكد شعور الرئيس بما يشعر به المواطن المصري في ظل هذا الغلاء الذي يشهده العالم اجمع وليس مقتصرا على مصر فقط.

الجبلاوي

محمد الجبلاوي: زيادة الأجور تهدف لمواجهة الغلاء 

واضاف الجبلاوي خلال تصريحات له اليوم الأربعاء ان هذه القرارات تهدف  إلى حماية اجتماعية عاجلة تساعد المواطنين على مواجهة هذا الغلاء ، مشيرا إلى ان مثل هذه القرارات تدخل البهجة والفرحة على الأسر المصرية ، قائلا : شكرا للرئيس السيسي لشعوره بما يعاني منه المصريين.

محمد الجبلاوي: الرئيس السيسي اكثر الرؤساء حرصا على اتخاذ قرارات الحماية الاجتماعية باستمرار

وأوضح عضو لجنة الطاقة والبيئة، أن الرئيس السيسي اكثر الرؤساء حرصا على اتخاذ قرارات الحماية الاجتماعية باستمرار ، موضحا ان الرئيس السيسي دائما ما يصدر مثل هذه القرارات لمساعدة الأسر المصرية وهذا يؤكد انه ليس بعيدا عن ما يعاني منه المواطنين بل هو يعرف جيدا ما يطلبه المصريين  وما يشعرون به
وجدير بالذكر  أن المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، اكد إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر قرارات مهمة لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين.
وأضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس السيسي وجه بأكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية يتم تنفيذها اعتبارا من الشهر المقبل.
وقرر الرئيس السيسي ضمن الحزمة الجديدة رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريا.

كما وجه الرئيس السيسي الحكومة بزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيها شهريا بحسب الدرجة الوظيفية.

حياة خطاب: قرارات الرئيس بشأن الحماية الاجتماعية أسعدت ملايين المصريين

وقالت النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ ان قرارات الرئيس السيسي بشان الحماية الاجتماعية  التي أعلنها منذ قليل أسعدت ملايين المصريين ، مؤكدة حرص الرئيس السيسي على اتخاذ قرارات تصب في مصلحة المواطن المصري.

حياة خطاب

واكدت خطاب خلال تصريحات لها ان حزمة القرارات التي أعلنها الرئيس السيسي وبشكل عاجل يؤكد ان الرئيس السيسي يشعر بما يشعر به المصريين في ظل هذه الظروف الاقتصادية ، موجه الشكر للرئيس السيسي على هذه القرارات التي اثلجت قلوبنا .

حياة خطاب تشيد بقرار زيادة الحد الادنى للاجور 

وافادت خطاب ان الزيادة  التي أعلنها الرئيس السيسي  شملت العديد  من القطاعات المختلفة بالدولة بل جميع القطاعات حيث تضمنت رواتب الموظفين وقطاع التعليم والمهن الطبية ورواتب المعاش ، كل هذا يحسب للرئيس في ظل الظروف الاقتصادية التي يعاني منها العالم اجمع .  

واكدت خطاب ان القرارات التي أعلنها الرئيس من شأنها حماية اجتماعية للبسطاء الذين يعانون من الظروف المحيطة ، قائلة:  شكرا للرئيس السيسي على شعوره بالمواطن وتوجيه بتنفيذ القرارات بشكل عاجل.

تابع موقع تحيا مصر علي