عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل خطة النواب: 180مليار جنيه تكلفة قرارات الرئيس السيسى بزيادة الأجور والمعاشات ..ومناقشتها فى البرلمان بمجرد الإحالة من الحكومة

النائب مصطفى سالم
النائب مصطفى سالم

أكد النائب مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أن قرارات الرئيس جاءت في وقت مناسب، حيث يفضل   الرئيس دائما التدخل للوقوف في صفوف المواطنين، موضحا في تصريحات صحفية اليوم أن هذه القرارات تؤكد على التفاعل الدائم بين الرئيس والشعب وشعوره الدائم بصعوبة الأوضاع الحالية.

الحكومة ستعد 3مشروعات بقوانين لترجمة قرارات الرئيس وعرضها على البرلمان 

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة إلي أن الرئيس  تحدث   في عدة مناسبات  عن مدي الصعوبات الاقتصادية والمعيشية الحالية و توجة أكثر من مرة بالتحية الخالصة للشعب المصرى العظيم على تضحياته وصبره وإخلاصه والصمود أمام كل التحديات الناتجة عن الظروف والأحداث العالمية أزمة كورونا وارتفاع معدلات التضخم العالمية والحرب الروسية الأوكرانية و الأوضاع الحالية في غزة وعدد من الدول المجاورة.

مشروعات القوانين ستكون للعلاوات الاستثنائية  وزيادة المعاشات وحد الإعفاء الضريبي 

وقال سالم: ان قرارات الرئيس اليوم لا تخلو من اهتمامه بحياة المواطنين بكل فئاتهم حيث قدم اليوم حزمة من القرارات اقل ما توصف بها انها تاريخية وهي تمثل سادس حزمة اجتماعية خلال عامين تقريبا ، وأكد سالم أن تلك الحزمة قد تصل تكلفتها ١٨٠ مليار جنيه.

مصطفى سالم : قرارات تاريخية  الرئيس بتوجيه حزمة جديدة من الحماية الاجتماعية بتكلفة ١٨٠ مليار جنيه 

النائب مصطفى سالم 

و اضاف: ان الحكومة بصدد الاعداد والتعديل في  ثلاثة قوانين لتنفيذ توجهيات الرئيس فيما يخص حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة وهذه القوانين هي : قانون العلاوات الاستثنائية في المرتبات ، وقانون زيادة المعاشات ، والقانون الثالث هو قانون زيادة حد الإعفاء الضريبي. 

مناقشة قرارات الزيادات بلجنتى الخطة والموازنة والقوى العاملة لتدخل حيز التنفيذ أول مارس المقبل 

واشار سالم الي ان مجلس النواب سوف يناقش ويقر  هذه القوانين بمجرد أن تقدم للمجلس و تحال للجنة الخطة والموازانة ويتم مناقشتها و اقرارها واحالتها للجلسة العامة لتصبح جاهزة للتنفيذ من اول مارس طبقا لتوجيهات السيد الرئيس.

تابع موقع تحيا مصر علي