عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قطر تفوز على إيران وتتأهل لنهائي كأس الأمم الآسيوية لمواجهة الأردن

قطر وإيران
قطر وإيران

حقق منتخب قطر فوزًا ثمينًا بثلاثية مقابل هدفين، حيث سجل الأهداف للمنتخب القطري جاسم جابر وأكرم عفيف والمعز علي بينما جاء هدفي منتخب إيران عن طريق ساردار ازمون وعلي رضا جهانبخش على ستاد الثمامة ضمن مباريات نصف النهائي من عمر بطولة كأس الأمم الأسيوية قطر 2023.

وبذلك الفوز يتأهل المنتخب القطري للمباراة النهائية ويضرب موعدًا مع المنتخب الأردني على ستاد لوسيل يوم السبت القادم الموافق العاشر من شهر فبراير الجاري.

قطر تتفوق على إيران بـ 3-2 وتتأهل لنهائي كأس الأمم الآسيوية 

افتتح المنتخب الإيراني المباراة بتسجيل هدف مبكر عن طريق المهاجم ساردار ازمون مُستغلًا أخطاء مدافعي المنتخب القطري والحارس معتز برشم لتصبح النتيجة 1-0 لصالح منتخب إيران في الدقيقة 3.

وفي الدقيقة 17 ظهرت رد فعل المنتخب القطري بتسجيل هدف تعديل النتيجة عن طريق جاسم جابر بعد تمريرة من زميله أكرم عفيف لتصبح النتيجة  1-1 بين المنتخبيين.

وفي ظل محاولات المنتخب القطري استطاع أكرم عفيف تسجيل الهدف الثاني عن طريق تسديدة على يسار الحارس علي رضا لتصبح النتيجة 2-1 في الدقيقة 44.

وفي بداية الشوط الثاني احتسب الحكم أحمد العلي ركلة جزاء لصالح المنتخب الإيراني بسبب لمسة يد على همام الآمين مدافع المنتخب القطري، ليسجلها علي رضا جهانبخش عن طريق تسديدة في منتصف المرمى لتصبح النتيجة 2-2 في الدقيقة 50.

وفي الدقائق الأخيرة من عمر المباراة عزز المُعز علي النتيجة بهدف ثالث بتسديدة أرضية على يمين الحارس علي رضا بيراندوند لتصبح النتيجة 3-2 لصالح المنتخب القطري في الدقيقة 82.

ليفوز المنتخب القطري على المنتخب الإيراني بنتيجة 3-2 بتوقيع الثلاثي جاسم جابر وأكرم عفيف والمعز علي ليتأهل المنتخب القطري للمباراة النهائية ولمواجهة المنتخب الأردني على ستاد لوسيل يوم السبت القادم الموافق العاشر من شهر فبراير الجاري.

قطر وإيران 

تشكيل منتخب قطر أمام إيران 

ودخل منتخب قطر بقيادة الأرجنتيني ماركيز لوبيز بتشكيل مكون كالآتي : 

في حراسة المرمى : معتز برشم.

في خط الدفاع : بيدرو ميجيل – لوكاس مينديز – همام الآمين – المهدي علي.

في خط الوسط : جاسم جابر – أحمد فتحي – محمد وعد البياني.

في خط الهجوم : يوسف عبدالرزاق – أكرم عفيف – المعز علي.

تشكيل منتخب إيران أمام قطر 

وعلى الجانب الأخر دخل منتخب إيران بقيادة أمير عزمي قيي بتشكيل مكون كالآتي : 

في حراسة المرمى : علي رضا بيرانوند.

في خط الدفاع : احسان حاج صافي – حسين كنعاني – شجاع خليل زادة – رامين رضائيان.

في خط الوسط : سعيد عزت الله – اميد ابراهيمي – علي رضا جهانبخش – سامان قدوس.

في خط الهجوم : ساردار ازمون – مهدي طارمي.

تابع موقع تحيا مصر علي