عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأربعاء المقبل.. مؤتمر صحفي لتقديم الجهاز الفنى لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن

حسام حسن
حسام حسن

يقيم اتحاد الكرة المصري بقيادة جمال علام مؤتمرات صحفيا مساء الأربعاء المقبل الموافق 14 من فبراير الجاري، لتقديم حسام حسن وجهازه المعاون، للإعلام، ويرصد تحيا مصر موعد تقديم حسام حسن لوسائل الإعلام. 

 

مؤتمر صحفي لتقديم حسام حسن للإعلام 

وكان قد أعلن الاتحاد، عن تعيين العميد حسام حسن، مديرًا فنيًا للمنتخب، خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا، الذي رحل عن تدريب الفراعنة بعد فشل المنتخب في التأهل لنهائي أمم إفريقيا، واستكفى بالخروج من دور الستة عشر بالبطولة المقامة حاليًا في كوت ديفوار.

حسام حسن 

قرارات حسام حسن

وفرض العميد، عدة قرارات على اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، وذلك كي يبدأ ثورة التصحيح داخل المنتخب، ومن ضمن تلك القرارات، هو رفضه منصب حازم إمام الذي كان يشغله أثناء الفترة الماضية، وهو إشرافه العام على المنتخب الوطني، مطالبًا الاستكفاء بمنصب مدير الكرة او مدير المنتخب، والذي يشغله توأمه إبراهيم حسام.

كما تمسك حسام حسن بتواجد كلًا من طارق سليمان وأحمد الكأس، في الجهاز المعاون له، ورفض تواجد محمد يوسف، الذي بمجرد معرفته بمطالب العميد، تقدم على الفور باعتذاره عن الاستمرار مع المنتخب.

كما فرض على حسام، على اتحاد الكرة، إلغاء قرار تعيين محمد صلاح، في منصب المدير الإداري، وتعيين بدبًا منه وليد بدر.

وأضاف إبراهيم حسن في تصريحات تليفزيونية، حسام حسن يحترم محمد صلاح ونحترم جميع اللاعبين، ومحمد صلاح زيه زي أي لاعب داخل منتخب مصر، ونحترم ونقدر تاريخ محمد صلاح مع منتخب مصر ولكن لابد أن يكون هناك عمل متبادل لنجاح المنظومة في الفترة المقبلة.

 

مسيرة حسام حسن 

 

لم تكن مسيرة العميد كلاعب هي وحدها الحافلة بالتحديات والمغامرات، لكن رحلته كمدرب أيضًا كانت مثيرة، فصاحب ال 60 عام، يملك سيرة ذاتية قوية كمدرب تولى مهمة تدريب العديد من الأندية، على رأسهم تدريب نادي الزمالك، الإسماعيلي، المصري البورسعيدي، الاتحاد السكندري، بيراميدز، سموحة، منتخب الأردن، المصرية للاتصالات، وآخر تجاربه هو تدريب فريق فيوتشر.

ويسلط تحيا مصر الضوء على أرقام حسام حسن كمدرب، قبل توليه مهمة تدريب الفراعنة بشكل رسمي: 

_ خاض 363 مباراة في الدوري المصري مع مختلف الأندية

_ فاز في 148 مباراة

_  تعادل في 129

_ خسر  86 مباراة

_ لم يفز بأي لقب

تابع موقع تحيا مصر علي