عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسام حسن يبدأ «ثورة التصحيح» فى المنتخب

 حسام حسن
حسام حسن

بدأ حسام حسن المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، في مهمته بإعادة هيكلة الكرة المصرية، التي تجهل منتخب مصر يسير نحو الاتجاه الصحيح، بفرض بعض القرارات على اتحاد الكرة، وذلك كي يباشر عمله مثلما يرد، ويوضح تحيا مصر القرارات التي فرضها حسام حسن، حتى يصحح المسار داخل منتخب مصر.

حسام حسن يبدأ ثورة التصحيح داخل منتخب مصر 

وبدأ حسام حسن، في شن بعض القرارات على اتحاد الكرة، حتى يقوم بضبط العمل داخل المنتهب، الذي فُرض عليه عدم الانضباطية خلال الفترة التي كان يتولى فيها روي فيتوريا تدريب الفراعنة، مما أدى لعدم تمكن المنتخب من الخروج من عنق الزجاجة بكأس الأمم الإفريقية، والتي ودعها من دور الستة عشر على يد منتخب الكونغو الديموقراطية. 

وفرض العميد، عدة قرارات على اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، وذلك كي يبدأ ثورة التصحيح داخل المنتخب، ومن ضمن تلك القرارات، هو رفضه منصب حازم إمام الذي كان يشغله أثناء الفترة الماضية، وهو إشرافه العام على المنتخب الوطني، مطالبًا الاستكفاء بمنصب مدير الكرة او مدير المنتخب، والذي يشغله توأمه إبراهيم حسام.

كما تمسك حسام حسن بتواجد كلًا من طارق سليمان وأحمد الكأس، في الجهاز المعاون له، ورفض تواجد محمد يوسف، الذي بمجرد معرفته بمطالب العميد، تقدم على الفور باعتذاره عن الاستمرار مع المنتخب.

كما فرض على حسام، على اتحاد الكرة، إلغاء قرار تعيين محمد صلاح، في منصب المدير الإداري، وتعيين بدبًا منه وليد بدر.

حسام أيضًا طالب اتحاد الكرة، بعدم التدخل في عمله أو مهامه كمدير فني للمنتخب الوطني، فهو من سيختار مواعيد المعسكرات، والمباريات الودية، رافضًا اي اعتذار سيقدمه أي لاعب داخل المنتخب، عن حضور أيًا من المعسكرات التحضيرية للفراعنة. 

كما أكد العميد حسام حسن، لاتحاد الكرة، أنه سيقوم بالتنسيق مع عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، فيما يتعلق بمباريات الأندية أثناء معسكرات المنتخب.

حسام حسن وإبراهيم حسن 

استفسار محمد صلاح عن موعد معسكر منتخب مصر 

في سياق آخر، استفسر النجم المصري وقائد منتخب مصر محمد صلاح، عن موعد معسكر منتخب مصر، خلال شهر مارس المقبل، والذي يتخلله دورة ودية، سيلاقي فيها الفراعنة منتخبي تونس وكرواتيا.

محمد صلاح

وتجاهل صلاح، الترحيب بحسام حسن، على عكس قيامه بتوديع روي فيتوريا، بعد رحيله عن تدريب الفراعنة، مخمنًا البعض أن صلاح، ليس راضيًا عن قرار تعيين حسام حسن، في منصب المدير الفني للفراعنة. 

تابع موقع تحيا مصر علي