عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب إرادة جيل: الرئيس السيسي دائما عند حسن ظن المصريين وهو أب لكل المصريين

 النائب تيسير مطر
النائب تيسير مطر

أشاد النائب تيسير مطر، وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، ورئيس حزب إرادة جيل، والأمين العام لتحالف الأحزاب المصرية، بحزمة قرارات الحماية الاجتماعية التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا: "الرئيس السيسي عند حسن ظن المصريين بالكامل".

تيسير مطر: قرارات السيسي تساهم في التخفيف عن كاهل المواطن المصري البسيط

وأوضح النائب تيسير مطر، أن قرارات السيسي تساهم في التخفيف عن كاهل المواطن المصري البسيط، خاصة وأننا بصدد أيام معدودة ويهل علينا شهر رمضان المبارك، مشيرًا أن تلك القرارات تضفي نوعًا من السعادة البالغة على قلوب المصريين. 

تيسير مطر: الرئيس السيسي أب لكل المصريين

وأكد رئيس حزب إرادة جيل خلال مداخلة هاتفية له عبر فضائية اكسترا نيوز رصدها موقع تحيا مصر، أننا سعداء للغاية بقرارات الرئيس السيسي خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة، مشيرًا أن تلك القرارات تؤكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي بمثابة "أب لكل المصريين"، ويشعر بمعاناة المواطنين، وينحاز انحيازًا غير مسبوق تجاه المواطن المصري البسيط.

وأشار تيسير مطر، أن تحالف الأحزاب المصرية يشيد بقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحًا أن كافة قرارات الرئيس السيسي تؤكد أن الرئيس مرتبط بشعبه ارتباط شخصي.

قرارات هامة للرئيس السيسي لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين

قرارات هامة للرئيس السيسي:

- رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً.

- زيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه بحسب الدرجة الوظيفية.

- علاوات دورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 10% من الأجر الوظيفي، و15% من الأجر الأساسي لغير المخاطبين، وبحد أدنى 150 جنيهاً وبتكلفة إجمالية 11 مليار جنيه.

- حافز إضافي يبدأ من 500 جنيه للدرجة السادسة، ويزيد بقيمة 50 جنيهاً لكل درجة، ليصل إلى 900 جنيه للدرجة الممتازة، بتكلفة 37,5 مليار جنيه.

- تخصيص 6 مليارات جنيه لتعيين 120 ألفاً من أعضاء المهن الطبية والمعلمين والعاملين بالجهات الإدارية الأخرى.

- 15 مليار جنيه زيادات إضافية للأطباء والتمريض والمعلمين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات.

- 8,1 مليار جنيه لإقرار زيادة إضافية لأجور المعلمين بالتعليم قبل الجامعي، تتراوح من 325 جنيهاً إلى 475 جنيهاً.

- 1,6 مليار جنيه لإقرار زيادة إضافية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمعاهد والمراكز البحثية.

- 4,5 مليار جنيه لإقرار زيادة إضافية لأعضاء المهن الطبية وهيئات التمريض تتراوح من 250 إلى 300 جنيه في بدل المخاطر للمهن الطبية، وزيادة تقترب من 100% في بدل السهر والمبيت.

- 15% زيادة في المعاشات لـ 13 مليون مواطن، بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه.

- 15% زيادة لمعاشات "تكافل وكرامة" بتكلفة 5,5 مليار جنيه، لتصبح الزيادة خلال سنة 55% من قيمة المعاش. وتخصيص 41 مليار جنيه لمعاشات "تكافل وكرامة" في العام المالي 2024/2025.

- رفع حد الإعفاء الضريبي لكافة العاملين بالدولة بالحكومة والقطاعين العام والخاص بنسبة 33%، من 45 ألف جنيه إلى 60 ألف جنيه.

تابع موقع تحيا مصر علي