عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حبس عاطل لإتجاره في الهيروين بمصر القديمة

حبس
حبس

قررت نيابة مصر القديمة الجزئية، حبس عاطل ، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بحيازة كيلو جرام لمخدر الهيروين – فرد خرطوش وعدد من الطلقات لذات العيار قبل ترويجها على عملائه بدائرة القسم بقصد الإتجار.

وكلفت النيابة رجال المباحث بالتحري عن الواقعة ونشاط المتهم وإعداد تقرير مفصل عن ذلك، وإرسال المضبوطات للمعمل الكيميائي التابع لمصلحة الطب الشرعي لفحصها وإعداد تقرير مفصل بخواصها.

وكانت قد تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط عاطل "له معلومات جنائية" بدائرة قسم شرطة مصر القديمة.. بحوزته كيلو جرام لمخدر الهيروين – فرد خرطوش وعدد من الطلقات لذات العيار.

القصة الكاملة لضبط سبائك الذهب في الجمالية

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط 8 أشخاص لحيازتهم سبائك من الذهب والفضة غير مدموغة بالقاهرة، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبي جرائم السرقة.

القصة الكاملة لضبط سبائك الذهب في الجمالية

حيث تمكنت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (4 أشخاص من بينهم إثنين شركاء فى محلات لتجارة المصوغات الذهبية بالأقصر) ، بحوزتهم (عدد من السبائك الذهبية والفضية "مختلفة الأحجام" وزنت 5,570 كيلو جرام "غير مدموغين") ، وبمواجهتهم اعترفوا باستلامهم المضبوطات من (أحد الأشخاص "بمحافظة الأقصر") لتسليمها لآخر (صائغ بدائرة قسم شرطة الجمالية بالقاهرة) ، وباستدعاء الآخير قرر بوجود معاملات تجارية بينه وبين أحد المتهمين "الشريك فى محلات تجارة الذهب" وقيامه بدفع (8 مليون جنيه) مقابل المضبوطات وأنكر معرفته بمصدرها.

 تقنين الإجراءات وضبط المتهمين بسبائك الذهب

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن الأقصر تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط (الشخص "مصدر المضبوطات") ، وبحوزته مبلغ مالي "من متحصلات بيع المضبوطات" ، وبمواجهته قرر بقيامه بشـراء (السبائك المشار إليها) من (شخصين – مقيمين بمحافظة أسوان) "تم ضبطهما" ، وبحوزتهما (مبلغ مالي– عدد من القطع الذهبية) ، وبمواجهتهما قررا بقيامهما بتجميع الذهب والفضة من منقبي الجبال وسبكها بمعرفتهما.

كما تم بإرشاد المتهمين ضبط المسبك والأدوات المستخدمة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق التي أصدرت قرار بحبسهم.

تابع موقع تحيا مصر علي