عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدرب الأردن : سنلعب أمام المنتخب القطري في نهائي أمم آسيا بدون ضغوطات

منتخب الأردن
منتخب الأردن

في البداية أكد المغربي حسين عموتة المدير الفني لمنتخب الأردن أن فريقه سيلعب المباراة بدون التعرض للضغوطات على عكس المنتخب القطري صاحب الأرض حيث قال : سنلعب مباراة الغد من أجل الاستمتاع بأجواء المباراة النهائية، هذه أول مباراة نهائية للمنتخب الأردني ونتمنى أن نُقدم مستوى يليق بالمنتخب الأردني أمام المنتخب القطري في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة قطر والأردن على ستاد لوسيل في إطار المباراة النهائية لكأس الأمم الأسيوية قطر 2023 غدًا السبت الموافق العاشر من شهر فبراير الجاري، ويرصد تحيا مصر، تصريحات مدرب منتخب الأردن.

تصريحات حسين عموتة قبل مواجهة قطر في نهائي أمم آسيا


وقال المغربي حسين عموتة المدير الفني لمنتخب الأردن : أنا راضٍ عن مستوى الفريق الذي حققه طوال البطولة، كان التحدي الشخصي أن أُساعد الفريق للوصول إلى المباراة النهائية ومن ثم تحقيق الألقاب، وعلى المستوى الشخصي لقد حققت العديد من البطولات ولدي الخبرات التي ستساعدنا في مباراة الغد أمام المنتخب القطري.
وعن غيابات المنتخب الأردني أجاب حسين عموتة : لا توجد غيابات في صفوف المنتخب الأردني، الإصابات التي تتواجد في الفريق ليست خطرة للاستبعاد عن مباراة الغد، أعتقد أننا سندخل المباراة بالقائمة الكاملة وكل الخيارات ستكون مُتاحة بشكل طبيعي أمام المنتخب القطري.
وتابع حسين عموتة : منتخب قطر هو صاحب الأرض والجمهور وليس من السهل أن تُحقق الفوز أمامه وعلى مستوى الأفراد المنتخب القطري منتخب صعب والجميع شاهد النسخة الماضية لقد قلت لوسائل الإعلام المغربية أن المنتخب القطري سيفوز على منتخب اليابان في المباراة النهائية بالنسخة الماضية وهو ما حدث.
وأضاف حسين عموتة : انجازات الاتحاد القطري لكرة القدم لا تأتي من فراغ فلديهم أكاديمية اسباير منذ سنوات عديدة عندما كنت أتولي مهمة تدريب نادي السد، لقد قام الاتحاد القطري بالاستثمار الفكري والتقني والمالي، من الصعب الوصول للمباراة النهائية مرتيين على التوالي وهو ما فعله المنتخب القطري.
وأردف حسين عموتة : أعرف امكانيات المنتخب القطري جيدًا لأنه يمتلك العديد من اللاعبين الذي أشرفت على تدريبهم عندما كنت مديرًا فنيًا لفريق السد وأتمنى مباراة نهائية قوية بين المنتخبيين.  
وأكمل حسين عموتة حديثه : لا أعتقد أن فارق اليوم بين تأهلي منتخبي الأردن وقطر سيُحدث الفارق على المستوى البدني لأننا نعرف أن الطاقم الطبي للمنتخب القطري لديه من الامكانيات ما تُساعده لعمليات استشفاء اللاعبين واستعداداتهم للمباراة النهائية.
واستمر حسين عموتة: لقد حضرنا للمباراة على جميع الجوانب، سواء الجانب البدني أو الفني أو التقني ونتمنى أن نكون في الموعد ويُحالفنا التوفيق في الفوز ببطولة كأس الأمم الأسيوية.
واختتم حسين عموتة تصريحاته عن مقارنته بالجوهري : أنا أحترم ما قدمه محمود الجوهري مع المنتخب الأردني لقد كانت لديه لمسة فنية في كل محطاته التدريبية، ولكن كل جيل وزمان ومكان له رجاله.

تصريحات سالم العجالين عن نهائي أمم آسيا


وأكد سالم العجالين لاعب منتخب الأردن أن مباراة الغد على أهمية مباراة الغد قائلًا : المنتخب القطري منتخب قوي لكننا سنعتمد على أنفسنا وسنبذل قصارى جهدنا لنُقدم كل ما لدينا من أجل اسعاد جماهير المنتخب الأردني وجعلها فخورة بالمنتخب في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة قطر والأردن في بطولة كأس الأمم الأسيوية قطر 2023.
وأضاف سالم العجالين لاعب منتخب الأردن : سر من أسرار تواجد المنتخب الأردني في النهائي هي روح اللاعبين مع بعضهم البعض ومن المهم تواجد عائلات اللاعبين داخل المعسكر وهو حافز إضافي لتحقيق اللعب.
وتابع سالم العجالين : أعتقد ان الامكانيات المتواجدة حاليًا ستساعدك كلاعب للقيام بعمليات الاستشفاء والعودة للوضع الطبيعي خلال 48 ساعة.

تابع موقع تحيا مصر علي