عاجل
الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدرب قطر: استعدينا في يوميين فقط لمواجهة الأردن في المباراة النهائية

مدرب منتخب قطر
مدرب منتخب قطر

تحدث الأرجنتيني ماركيز لوبيز المدير الفني لمنتخب قطر عن عامل الوقت بين منتخبي الأردن وقطر قائلًا : وقت التحضير للمباراة النهاية كان قصيرًا من أجل تعافي واستشفاء اللاعبين، 48 ساعة فقط بين مباراة نصف النهائي والمباراة النهائية لذلك ركزنا على عملية استعادة لياقة اللاعبين لأننا سنواجه مباراة صعبة أمام منتخب قوي ونُكن له الاحترام في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة قطر والأردن على ستاد لوسيل في إطار نهائي كأس الأمم الأسيوية قطر 2023 غدًا السبت الموافق العاشر من شهر فبراير الجاري، ويرصد تحيا مصر، تصريحات ماركيز لوبيز مدرب منتخب قطر، عن مواجهة الأردن في نهائي أمم آسيا.

 

تصريحات ماركيز لوبيز


وعقب الأرجنتيني ماركيز لوبيز المدير الفني لمنتخب قطر عن مشاركة جميع اللاعبين : كانت القائمة 26 لاعبًا واعتقدنا أن جميع اللاعبين لابد أن يحصلوا على فرصة المشاركة في المباريات حيث لديهم الكفاءة والجودة الكافية في التواجد بالبطولة، بالإضافة إلى كثرة عدد مباريات البطولة لذلك كنا نحتاج لجاهزية اللاعبين كافة.
وعن مباراة إيران قال ماركيز لوبيز المدير الفني لمنتخب قطر : لاعبو المنتخب القطري ليسوا آليات تتحرك هم بشر لذلك قمنا بالتراجع بعد تسجيل الهدف الثالث للحفاظ على النتيجة، إذا كان المنتخب الإيراني قريبًا من تسجيل هدف التعادل فنحن أيضًا كنا قريبين من تسجيل الهدف الرابع، وهذا أمر طبيعي في مباريات كرة القدم.
وتابع ماركيز لوبيز : كرة القدم العربية تطورًا كثيرًا، المنتخب الأردني يعتمد على لاعب واحد فقط محترف من الدوري الفرنسي، ونحن هنا المنتخب القطري يمتلك العديد من اللاعبين الناشطين في الدوري القطري، كرة القدم تصبح مختلفة كل يوم والتنافس يصبح مختلفًا وهناك أجيال قادرة على التنافس في المستوى العالي، رأينا خروج منتخبات آسيوية كبيرة مثل كوريا وأستراليا واليابان.
وأكمل ماركيز لوبيز حديثه : الضغوط ليست متواجدة فقط في كرة القدم، بل في كل جوانب الحياة، نحن نريد أن نستمتع بالمباراة مع الجمهور وفي النهاية نحن سنخوض مباراة كبيرة أمام منتخب كبير مثلنا قدمنا بطولة كبيرة بنفس الرغبة والشجاعة ونريد الحفاظ على اللقب وهذه هو الأهم.
واستمر ماركيز لوبيز حديثه : كما قال المدرب حسين عموتة مباراة الغد ستكون بين منتخبيين شقيقيين لكن أنا أرى أن التنافس يتواجد بشكل طبيعي حتى بين الأشقاء ولكن في النهاية كل منتخب يريد الفوز وهي مباراة في كرة القدم وحسين عموتة مدرب رائع أعرفه جيدًا.
واختتم ماركيز لوبيز حديثه : وبالنسبة لنا نحن وجدنا صعوبات في الوصول للمباراة النهائية وطريقنا لم يكن سهلًا، لكن الوصول للمباراة النهائية ليس إنجاز ولدينا مقولة في إسبانيا أن المركز الثاني هو أول الخاسرين لذلك لن نرضٍ بأقل من تحقيق اللقب.

تصريحان حسن الهيدوس عن مواجهة الأردن في نهائي أمم آسيا 


وأكد حسن الهيدوس لاعب وسط منتخب قطر أن تحضيرات المنتخب القطري اقتصرت على عملية الاستشفاء خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة قطر والأردن على ستاد لوسيل في نهائي كأس الأمم الأسيوية قطر 2023.
وأضاف اللاعب حسن الهيدوس : المباراة ستكون صعبة على كلا المنتخبيين، المنتخب الأردني منتخب قوي وطريقه كان حافلًا بالصعوبات، نتمنى أن يكون نهائي يليق بالكرة العربية.
وتابع حسن الهيدوس : أغلب لاعبي المنتخب حاليًا حققوا انجاز الفوز ببطولة كأس أمم أسيا الماضية 2019، وأشعر بالفخر أنني جزء من هذا الفريق حيث يمتلك عقلية كبيرة واحترافية، قبل البطولة بشهر لم يتوقع أحد أن نصل للمباراة النهائية لكن ثقتنا بالجهاز الفني والإداري والاتحاد القطري استطعنا أن نصل للمباراة النهائية وبتكاتف الجميع.
كما وجه حسن الهيدوس رساله للجمهور القطري قائلًا : نحن ننتظر الجماهير غدًا في ستاد لوسيل لأنهم كان لديهم الدور الأبرز والفعال في شعور اللاعبين بالحماس لتحقيق الانتصارات طوال البطولة وبالتأكيد سيكون متواجدًا من بداية المباراة حتى النهاية.
وأستمر حسن الهيدوس في حديثه : أعتقد أننا قدمنا مباريات جيدة على المستوى الفني بشكل كبير، نحن كنا الفريق الأكثر استحواذًا والسيطرة على مجريات المباراة في كل مباريات البطولة التي خوضناها حتى الآن، وهذه البطولة شهدت تطوير جميع المباريات حتى أكبر المنتخبات في آسيا واجهت صعوبات لكننا كنا حريصين على تطبيق تعليمات المدرب.
وعقب حسن الهيدوس عن مباراة إيران : من الطبيعي أن يُهاجم المنتخب في الدقائق الأخيرة سعيًا لتسجيل الهدف الثالث، ولكني أعتقد أننا كنا نستطيع تسجيل الهدف الرابع والخامس في المباراة.
واختتم حسن الهيدوس حديثه : لا أرى وصول المنتخب الأردني لنهائي كأس الأمم مفاجأة، لعبنا معهم مباراة ودية قبل انطلاق البطولة وتعرضنا للخسارة، ومنتخب الأردن قدم بطولة كبيرة في جميع مبارياته التي لعبها مثلنا على المستوى الفني والتقني والقتال في ملعب المباراة.

تابع موقع تحيا مصر علي