عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبدالفتاح السيسي | الإعلان عن زيادة الأجور.. والتصديق على قانون تأمين وحماية المنشآت والمرافق العامة.. وتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وايطاليا.. حصاد أنشطة الرئيس بأسبوع

السيسي
السيسي

تتصدر أخبار الرئيس عبدالفتاح السيسي ، وما يقوم به يوميًا ، اهتمامات القراء ليس فقط على المستوى المصري الداخلي ، ولكن على المستوى الخارجي أيضًا، وانطلاقًا من ذلك، يستعرض موقع تحيا مصر، أسبوعيًا أهم الأنشطة التي قام بها الرئيس السيسي على مدار الأسبوع، ليساعد القارئ في معرفة كل ما هو جديد، ويطلعه على أخبار رئيس الجمهورية باستمرار، فقد شهد الأسبوع الماضي، مجموعة من الأنشطة والتصريحات والقرارات التي نالت استحسان الجميع، وتصدرت قائمة البحث على جوجل، وهي قرارات زيادة الحد الأدنى للاجور والمرتبات، وزيادة المعاشات لمواجهة الغلاء وارتفاع الأسعار لبعض السلع، بجانب التصديق على قانون بشأن تأمين وحماية المنشآت والمرافق العامة والحيوية في الدولة وغيرها من الأنشطة والفعاليات التي نرصدها لحضراتكم في هذا التقرير.

السيسي

السيسي يعلن عن زيادة الحد الادنى للاجور

وكان قد أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يوم الأربعاء الماضي، حزمة من القرارات الاجتماعية التي تهم الجميع، حيث تم الإعلان عن رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50% ليصل إلى 6000 جنيه، و15 مليار جنيه للأطباء والتمريض والمعلمين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات، و6 مليارات جنيه لتعيين 120 ألفا من أعضاء المهن الطبية والمعلمين والعاملين بالجهات الإدارية، كما تم الإعلان أيضًا عن إقرار 15% زيادة في المعاشات وذلك  لـ13 مليون مواطن، وبواقع تكلفة إجمالية تصل لـ 74 مليار جنيه، واقرار 15% زيادة لمعاشات تكافل وكرامة بتكلفة 5.5 مليار جنيه، بالإضافة لرفع حد الإعفاء الضريبي لكافة العاملين بالدولة من 45 ألف جنيه إلى 60 ألف جنيه.

قرارات زيادة الأجور تنال استحسان الجميع

وأشادت الأحزاب والسياسيون، والنقابات ومجلس أمناء الحوار الوطني، وغيرهم من القيادات والإعلاميين بالقرارات، واصفًا إياها بطوق النجاه في ظل موجات الغلاء المستمرة، التي شهدتها الدولة المصرية مؤخرًا بالتزامن مع الأزمة الاقتصادية داخليًا وخارجيًا، وتعمل الدولة المصرية والقيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي جاهدة لدعم المواطن المصري، ومساعدته على مواجهة الوضع الاقتصادي الراهن، وتعد هذه القرارات خطوة ايجابية في توقيت حساس جدًا بما يصب في مصلحة المواطن المصري لاسيما البسيط.

السيسي يصدق على قانون تأمين وحماية المنشآت والمرافق العامة والحيوية في الدولة

وعن أهم الأنشطة التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الخميس، هي أنه قام بالتصديق علي مشروع قانون رقم 3 لسنة 2024 مُقدم من الحكومة بشأن تأمين وحماية المنشآت والمرافق العامة والحيوية في الدولة، وذلك بعدما أعلن المستشار حنفي جبالي موافقة مجلس النواب عليه مسبقًا.

الرئيس السيسي

وترجع أهمية هذا القانون إلى أن القوات المسلحة سيكون لها دور معاون للشرطة المصرية فيما يتعلق بحماية وتآمين المنشآت والمرافق العامة والحيوية، ومن ضمنها محطات وشبكات أبراج الكهرباء، بجانب خطوط الغاز وحقول البترول، وبالإضافة لخطوط السكك الحديدية، وكذلك وشبكات الطرق والكباري وغيرها، هذا من المؤكد بجانب دور القوات المسلحة الأساسي في حماية الدولة المصرية والحفاظ على أمنها وسلامتها وسلامة أراضيها.

السيسي يتلقى اتصال هاتفي من رئيسة الوزراء الإيطالية لبحث سبل التعاون

وعن يوم الأربعاء الماضي، فقد تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً من رئيسة الوزراء الإيطالية "جورجيا ميلوني"، متناولين سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، مؤكدًا قوة العلاقات التاريخية بين البلدين وتميزها، دعم المصالح المشتركة بينهما لاسيما في ظل الأوضاع الدولية والإقليمية الراهنة.

وتطرق الاتصال أيضًا لأخر مستجدات الأوضاع بالمنطقة اقليميًا، وما تشهده من تصعيد، لاسيما فيما يتعلق بتطور الاوضاع في قطاع غزة، واستعرض الرئيس السيسي جهود الدولة المصرية لإدخال المساعدات الإغاثية لأهالي القطاع، مطالبًا بضرورة تهدئة الوضع ودفع مسار حل الدولتين.

تابع موقع تحيا مصر علي