عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تأكيدا لـ تحيا مصر.. طلعت عبد القوي: مجلس أمناء الحوار الوطني سيعقد غدا اجتماعه الأول لبحث خطة المرحلة القادمة

طلعت عبد القوي عضو
طلعت عبد القوي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني

أكد الدكتور طلعت عبد القوي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن غدا سيكون أول اجتماع للمجلس لوضع خطة المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن المرحلة الثانية من الحوار الوطني ستركز  بشكل أكثر عمقا على الأوضاع الاقتصادية الراهنة.

مجلس أمناء الحوار الوطني سيعقد غدا اجتماعه الأول لوضع خطة المرحلة القادمة

جاء ذلك تأكيدا لما نشره تحيا مصر قبل قليل بأن مجلس الأمناء سيعقد غدا اجتماعه الأول لوضع خطة المرحلة القادمة وذلك بعد توقف أعماله بشأن الانتخابات الرئاسية.

وأضاف عبد القوي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني سيكون لفحص ودراسة خطة المرحة القادمة وما سيجرى من مناقشات بالمرحلة الثانية من الحوار الوطني.

مجلس أمناء الحوار الوطني: استئناف فعاليات الحوار الوطني في مرحلته الثانية

يذكر أن  مجلس أمناء الحوار الوطني، أعلن أنه  استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، فقد تقرر استئناف أعمال وفعاليات الحوار الوطني، على أن يركز الحوار في مرحلته الثانية على تناول أعمق وأشمل فيما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية الراهنة، والتي سيكون لها أولوية كبيرة في الفترة الأولى من الجلسات، للتوصل إلى توصيات وإجراءات محددة للتعامل مع التحديات الحالية، على أن يتم رفعها عاجلا لرئيس الجمهورية.

وأشاد مجلس أمناء الحوار الوطني، باهتمام وتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أهمية الحوار الوطني وضرورة استكماله بشكل أكثر فاعلية نظرًا للحيوية التي حققها في مرحلته الأولى.

وأكد مجلس أمناء الحوار الوطني في بيانه، أنه سيتم طرح وثيقة "أبرز الوجهات الاستراتيجية للاقتصاد المصري خلال الفترة 2024 - 2030"، التي استقبلها مجلس الأمناء كأولوية في الجلسات وذلك وفقا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية، فضلا عن أن مجلس الأمناء سيناقش في اجتماعه القادم سبل التعاون مع الحكومة لمتابعة مراحل تطبيق الخطة التنفيذية لتوصيات المرحلة الأولى للحوار، مع استكمال القضايا والموضوعات في المحورين السياسي والمجتمعي، لنتوجه معا نحو بناء الجمهورية الجديدة، التي يتشارك في بناءها كل أبناء الوطن الذي يتسع لهم جميعا، ولا يفسد الاختلاف في الرأي بينهم لهذا الوطن قضية. 

ووجه المجلس الدعوة لكل المشاركين في الحوار، من الكيانات والأفراد، بأن يرسلوا للأمانة الفنية للحوار عبر وسائل الاتصال الخاصة بالأمانة الفنية، تصوراتهم المكتوبة المحددة والمفصلة لمختلف قضايا وتحديات الاقتصاد المصري الراهنة، وذلك خلال أسبوعين ينتهيان في 11 فبراير 2024، وفور انتهاء هذه المدة وجمع التصورات المرسلة سيعقد مجلس الأمناء اجتماعه بمشاركة كاملة من السادة المقرر العام والمقرر العام المساعد للمحور الاقتصادي، ومقرري اللجان الفرعية بالمحور ومساعديهم، لوضع الجدول الزمني المحدد للحوار حولها وأشكال جلساته.

تابع موقع تحيا مصر علي