عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خسائر مادية| الدفاعات السورية تتصدى لغارات صاروخية إسرائيلية على دمشق

استهداف صاروخي
استهداف صاروخي

أعلن الجيش السوري تصدي دفاعاته الجوية، الليلة، لصواريخ إسرائيلية استهدفت مواقع في ريف العاصمة دمشق.

وقال إن الاحتلال الإسرائيلي شن عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفا عددا من النقاط في ريف دمشق، حيث تصدت وسائط الدفاع الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، مؤكدا أن الهجوم أسفر عن وقوع بعض الخسائر المادية.

وأوضح أن هذا الهجوم هو الثاني من نوعه خلال أقل من يوم، بعد أن أسقطت الدفاعات الجوية طائرتين مسيرتين في الضواحي الغربية خلال هجوم انطلق أيضا من مرتفعات الجولان.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي كان قد استهدف، الشهر الماضي، موقعا في ضواحي العاصمة السورية دمشق، ما أسفر عن مقتل بعض العسكريين.

هجوم على قاعدة أمريكية في سوريا

شنت المقاومة الإسلامية العراقية، هجمة مسلحة على القاعدة الأمريكية في حقل عمر النفطي في سوريا، بطائرة مسيرة.

وذكرت المقاومة الإسلامية في العراق عبر قناتها على تليجرام، إنها تؤكد استمرارها في دك معاقل الأعداء نصرة لأهل غزة وردًا على مقتــل السكان على يد القوات الإسرائيلية.

ونشر الإعلام الحربي بـ المقاومة الإسلامية في العراق مقطع فيديو يظهر مشاهد من استهدافها لقاعدة الاحتلال الأمريكي في "حقل العمر النفطي" في سوريا".

وصدر ليل يوم الأحد عن المقاومة الإسلامية في العراق بيان جاء فيه: "استمرارًا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرة لأهلنا في غزة، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق اليوم الأحد بواسطة الطيران المسيّر، قاعدة الاحتلال الأمريكي في حقل العمر النفطي بالعمق السوري، وتؤكد المقاومة الإسلامية استمرارها في دك معاقل الأعداء".

ويأتي ذلك في وقت تشن فيه الولايات المتحدة سلسلة من الغارات الجوية والصاروخية على معاقل تابعة للميليشيات المسلحة الموالية لـ إيران في العراق وسوريا، ردًا على مقتــل 3 جنود أمريكيين في الهجوم الذي وقع على القاعدة الأمريكية في الأردن.

استهداف قواعد أمريكية

وأكدت "المقاومة الإسلامية في العراق" استهداف قاعدتين أمريكيتين في العراق وسوريا عقب أقل من 24 ساعة من شن الولايات المتحدة ضربات انتقامية على مناطق في البلدين العربيين.

تابع موقع تحيا مصر علي