عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بأسلوب قطع الأسلاك| حبس شخصين سرقا دراجة نارية بالقاهرة

حبس
حبس

قررت جهات التحقيق بالقاهرة، حبس شخصين، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بسرقة دراجة نارية بأسلوب قطع الأسلاك، وحيازتهما فرد خرطوش و2 سلاح أبيض.

وكلفت النيابة رجال المباحث بالتحري عن الواقعة ونشاط المتهمين، وإعداد تقرير مفصل عن ذلك.

وكانت قد تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط ضبط شخصين لهما معلومات جنائية وبحوزتهما فرد محلى- 2 سلاح أبيض - دراجة نارية.

وبمواجهتهما اعترفا بأن الدراجة النارية من متحصلات واقعة سرقة بأسلوب "قطع الأسلاك" وحيازتهما للأسلحة المضبوطة بقصد الدفاع عن نشاطهما ، تم اتخاذ الإجراءات القانونية ، وتولت النيابة العامة التحقيق.

جهود الداخلية 

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها الأمنية في توجيه الضربات الأمنية الناجحة لكافة الأنشطة الاجرامية وأشكال الخروج عن القانون لا سيما المتهمين بالاتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي بالسوق السوداء، وكذا محاولات حجب السلع التموينية عن التداول في إطار سياسة الوزارة لمكافحة جرائم الاتجار في النقد الأجنبي وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لمحاولات حجب السلع.

الداخلية تضبط 42 قضية اتجار في العملات

حيث استمرت وزارة الداخلية في توجيه الضربات الأمنية الناجحة لضبط مرتكبي جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي، استمرارا للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي ، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

حيث أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية في مكافحة جرائم الاتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي بالسوق السوداء عن ضبط العديد من النتائج الإيجابية حيث نجحت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط 42 قضية إتجار فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية تقدر بحوالي 13 مليون جنيه، وتحرر المحضر اللازم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الداخلية تواصل التصدي لمحاولات حجب السلع التموينية

واستكملت أجهزة وزارة الداخلية جهودها بالإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة تنسيقا مع كافة مديريات الأمن لضبط كافة أشكال الجريمة والخروج عن القانون لا سيما جرائم حجب السلع التموينية والتلاعب في الأسعار والتصدي لمحاولات اخفاء السلع عن التداول لرفع أسعارها.

حيث وجهت أجهزة وزارة الداخلية الحملات الأمنية  لضبط الأسواق والتصدى لمحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة، إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق لرفع أسعارها.

تابع موقع تحيا مصر علي