عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أخبار مجلس الشيوخ اليوم|حزمة قرارات تنصف محدودي الدخل..ونواب يؤكدون: أسعدت ملايين المصريين

رئيس مجلس الشيوخ
رئيس مجلس الشيوخ

أخبار مجلس الشيوخ اليوم السبت، أصدر الرئيس السيسي حزمة قرارات للحماية الاجتماعية، وذلك لتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية لملايين المواطنيين، مما آثار العديد من ردور الأفعال الإيجابية التي أشادت بتلك القرارات، خاصة في ظل ما يواجهه العالم من تداعيات وأزمات اقتصادية متواصلة، بداية من جائحة كورونا والتي بدورها شلت اقتصاد العالم لفترة طويلة، مرورًا بالحرب الروسية الأوكرانية التي كان لها أثر كبير للغاية على هبوط معدلات الاقتصاد العالمي، وأخيرًا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وكل تلك الاسباب وأكثر أثرت على الاقتصاد العالمي، والتي بدورها ألقت بظلالها على الاقتصاد المصري. 

رئيس مجلس الشيوخ 

الرئيس السيسي يوجه الحكومة بتنفيذ أكبر حزمة حماية اجتماعية 

وعلى الرغم من الأزمات الاقتصادية التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي، إلا أن الرئيس السيسي وجه الحكومة بتنفيذ حزمة من الحماية الاجتماعية العاجلة، وبعد تلك القرارات العاجله وصفه الشعب بالرئيس الإنسان. 

وفي هذا الصدد، رحب أعضاء مجلس الشيوخ، بقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدين أن تلك القرارات تخفف من وطأة الأوضاع الاقتصادية على المواطنين، وتساهم بسكل كبير وفعال في توفير حياة كريمة لهم. 

كما أكدوا أن تلك القرارات أصابت المصريين بحالة من الارتياح الكبير خاصة بعد ارتفاع الحد الأدنى للأجور إلى 6 آلاف جنيه، وستساهم في تخفيف أعباء المعيشة. 

مجلس الشيوخ 

وكيل صناعة الشيوخ يثمن قرارات الرئيس السيسي 

ثمن النائب تيسير مطر، وكيل لجنة الصناعة بمجلس انواب، ورئيس حزب إرادة جيل، والأمين العام لتحالف الأحزاب المصرية، حزمة قرارات الحماية الاجتماعية التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وقال وكيل صناعة الشيوخ، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي دائمًا عند حسن ظن الشعب المصري، نظرًا لكافة القرارات التي يتخذها في توقيت دقيق، مشيرًا أن قرارات الرئيس السيسي ستساهم وبشكل كبير وفعال في التخفيف من وطأة الأوضاع الاقتصادية. 

وأكد تيسير مطر، أن قرارات الرئيس السيسى جاءت في توقيت غاية في الأهمية خاصة وأن شهر رمضان المبارك قارب علينا، مؤكدًا أن مثل تلك القرارات الهامة والعاجلة تدخل البهجة والسرور على قلوب المصريين. 

وأضاف وكيل صناعة الشيوخ، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أب لكل المصريين، ويشعر بمعاناة الشعب ويريد تقديم كافة أوجه الدعم لهم. 

النائب عادل اللمعي بعد قرارات الرئيس: توفر حياة كريمة للمواطنين 

ومن جانبه، أكد النائب عادل اللمعي، عضو مجلس الشيوخ، أن قرارات الرئيس السيسي تؤكد حرصه على تخفيف حدة التداعيات الاقتصادية ومساعدة المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم. 

وأضاف النائب عادل اللمعي، أن قرارات الرئيس السيسى ستساهم وبقدر كبير في الحد من الأوضاع الاقتصادية، وكذلك الحفاظ على أمن واستقرار البلاد في الفترة الحالية. 

مجلس الشيوخ 

النائبة دينا هلالي: قرارات الرئيس السيسي تؤكد انحيازه لمحدودي الدخل  

وفي نفس السياق، أشادت النائبة دينا هلالي، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذ أكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية، مشيره أن تلك القرارات تتزامن مع اقترات شهر رمضان المبارك مما ستساهم وبشكل كبير في تعزيز احتياجات المواطنين الشرائية. 

وأكدت النائبة دينا هلالي، أن القيادة السياسية تبذل قصارى جهدها في اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لمواجهة الغلاء وارتفاع الاسعار الذي تشهده الدولة في الوقت الحالي. 

وأوضحت عضو مجلس الشيوخ، أن تلك القرارات تؤكد انحياز الرئيس عبدالفتاح السيسي لفئات وطبقات الشعب المختلفة  خاصة محدودي الدخل، وتوفير حياة كريمة تليق بالشعب المصري. 

حياة خطاب: قرارات الرئيس السيسى تصب في مصلحة المواطن المصري

ومن جانبها، قالت النائبة حياة خطاب، عضو مجلس الشيوخ، أن قرارات الرئيس السيسى تصب في مصلحة المواطن المصري، كما أنها أسعدت الملايين. 

وعبرت النائبة حياة خطاب، عن شكرها للرئيس عبدالفتاح السيسى قائلة: شكرا للرئيس السيسي لشعوره بالمواطن وتوجيه لتنفيذ القرارات بشكل عاجل.

تابع موقع تحيا مصر علي