عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحوار الوطني يتيح مساحات مشتركة لكل المشاركين.. وغدًا أخر موعد لتلقي التصورات وحلول المشكلات الاقتصادية الراهنة

المنسق العام للحوار
المنسق العام للحوار الوطني

أوجد الحوار الوطني ، مساحات مشتركة لكل المشاركين للتعبير عن الآراء وتقديم التصورات والمقترحات لحل المشكلات على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي، من أجل الوصول إلى الأفضل، فالوطن يحتاج إلى كل رأي ورؤية، وأعرب مجلس أمناء الحوار الوطني، عن سعادته بمشاركة الجميع بالآراء والمقترحات المكتوبة في كافة موضوعات ولجان الحوار الوطني وخاصة الملف الاقتصادي الذي سيكون له أولوية المناقشات في الفترة المقبلة، وذلك حتى غدًا ١١ فبراير الجاري، وكان قد استجاب مجلس أمناء الحوار الوطني لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأعلن بدء استئناف فعاليات الحوار الوطني في مرحلته الثانية، والبدء بالملف الاقتصادي نظرًا للحاجة الملحة له حاليًا.

الحوار الوطني

اليوم.. الاجتماع الأول لمجلس أمناء الحوار الوطني

ويعقد مجلس أمناء الحوار الوطني، اجتماعه الأول، اليوم السبت، من أجل وضع تصور لخطة الفترة القادمة، وهو ما أكده الدكتور طلعت عبد القوي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، موضحًا أن الملف الاقتصادي سيكون له أولوية البدء في الجلسات النقاشية للمرحلة الثانية بالحوار الوطني، لما له من أهمية بالغة في ظل الوضع الاقتصادي الراهن.

طلعت عبدالقوي:  اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني سيشهد مناقشة وفحص ودراسة خطة المرحة القادمة

وأشار النائب الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إلى أن اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني، سيشهد مناقشة وفحص ودراسة خطة المرحة القادمة، وأهم ما ستشهده مناقشات بالمرحلة الثانية من الحوار الوطني.

نجاح المرحلة الأولى من الحوار الوطني

ونجاح المرحلة الأولى من الحوار الوطني، كان سببًا في دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لاستئناف المرحلة الثانية، وكان قد وجه رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي الوزارات بتنفيذ وتفعيل مخرجات وتوصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني على أرض الواقع بما يعود بالنفع على الدولة ومواطنيها.

مجلس امناء الحوار الوطني

استقبال الحوار الوطني التصورات والمقترحات من المشاركين

ووجه مجلس آمناء الحوار الوطني، الدعوات لكل المشاركين فيه، سواء الكيانات أو الأفراد، بضرورة أن يرسلوا للأمانة الفنية للحوار عبر وسائل الاتصال الخاصة بها، تصوراتهم المكتوبة المحددة والمفصلة لمختلف قضايا وتحديات الاقتصاد المصري الراهنة.

غدًا.. أخر موعد لتلقي المقترحات من المشاركين

وغدًا 11 فبراير 2024، أخر موعد لجمع التصورات المرسلة من كل المشاركين، وسيتم عقد اجتماع مجلس الأمناء، اليوم السبت بمشاركة المقرر العام والمقرر العام المساعد للمحور الاقتصادي، ومقرري اللجان الفرعية بالمحور ومساعديهم، لوضع الجدول الزمني المحدد للحوار حولها وأشكال جلساته النقاشية خلال الفترة المقبلة.

المرحلة الأولى من الحوار الوطني

وبدأت فكرة الحوار الوطني، على طاولة افطار الأسرة المصرية، وشهدت المرحلة الأولى نجاحات ما بين مخرجات سياسية ساعدت في ارثاء الحياة السياسية في مصر، وما بين مخرجات وتوصيات اجتماعية وأخرى اقتصادية، وهو ما تابعه الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظرًا لتلك النجاحات فقد دعا لعودة الجلسات من جديد، لاستكمال النجاحات على أن تبدأ بالنجاحات الاقتصادية.

تابع موقع تحيا مصر علي