عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أخبار مجلس النواب اليوم | محاول بائسة لكسب بطولة وهمية..وبرلمانيون ينتقدون تصريحات بايدن

مجلس النواب
مجلس النواب

أخبار مجلس النواب اليوم السبت، أكد أعضاء مجلس النواب أن تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن رفض مصر لفتح معبر رفح أمام المساعدات الإنسانية لقطاع غزة تؤكد أنها دولة داعمة للكيان الصهيوني في حربه الآثمة على أهالينا في قطاع غزة. 

نواب: الرئيس الأمريكي يريد تضليل العالم

كما أكدوا أن الرئيس الأمريكي يريد تضليل العالم وإبعاد نظره عن حقيقة الاحتلال الإسرائيلي، لافتيي إلى أن موقف مصر واضح على مرآى ومسمع من الجميع. 

رئيس مجلس النواب

النائب زكي عباس يستنكر تصريحات الرئيس الأمريكي بشأن إغلاق مصر لمعبر رفح

استنكر النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، ادعاءات وتصريحات الرئيس الأمريكي جو  بايدن بشأن إغلاق مصر لمعبر رفح، وزعمه الغير مبرر أنه من أقنع الرئيس عبدالفتاح السيسي بفتح المعبر، مؤكدًا أن ادعاءاته باطلة ولا أساس لها من الصحة. 

النائب زكي عباس: الدولة المصرية تضع القضية الفلسطينية على رأس أولوياتها

وشدد النائب زكي عباس، في تصريحات صحفية له، أن الدولة المصرية تضع القضية الفلسطينية على رأس أولوياتها، وتولي القضية اهتمامًا بالغًا ولها دور ريادي بارز وواضح تجاه القضية الفلسطينية. 

النائب زكي عباس: الدولة المصرية لم تغلق معبر رفح منذ اندلاع الحرب

وأكد النائب زكي عباس، أن الدولة المصرية لم تغلق معبر رفح منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي، موضحًا أن هناك ظروفًا أمنية هي التي تعيق فتح المعبر بشكل كامل. 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي تسعى للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني من الضياع، مؤكدًا أنها تقدم الكثير والكثير من المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية لإرسالها إلى قطاع غزة، وتقوم بالتنسيق مع كافة الجهات والاطراف المختلفة لتخفيف من حدة الأوضاع الكارثية التي يشهدها القطاع، نتيجة آلة الحرب الإسرائيلية السافرة. 

النائب زكي عباس

وأشاد النائب زكي عباس، ببيان رئاسة الجمهورية بنفيها ادعاءات الرئيس الأمريكي جو بايدن، والتي أكدت فيه أن موقف الدجولة المصرية واضح وثابت تجاه القضية الفلسطينية، وترفض بشكل قاطع أي تدخلات من جميع الأطراف في شئونها الداخلية. 

وطالب النائب زكي عباس، بضرورة إرسال المزيد من المساعدات إلى القطاع، نظرًا لحجم المعاناة التي يعيشها الشعب الفلبسطيني نتيجة قلة الإمكانيات والحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال الإسرائيلي، مطالبًا أيضًا الإدارة الامريكية بالضغط على دولة الكيان الصهيوني لوقف الحصار على أشقائنا في قطاع غزة. 

واختتم عضو مجلس النواب: مصر تسعى في بذل الجهد لوقف الحرب على القطاع، وتحقيق السلام في المنطقة، وكذلك في الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني. 

النائب خالد الطنطاوي: تصريحات الرئيس الأمريكي ماهي إلا مجرد أكاذيب لإبعاد النظر عن إسرائيل

ومن جانبه، أعرب النائب خالد الطنطاوي، عضو مجل الشيوخ، عن استنكاره الشديد لتصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن إغلاق مصر لمعبر رفح، ومزاعمه الباطلة بأنه من أقنع الرئيس عبدالفتاح السسي بفتح معبر رفح لإرسال المساعدات إلى أشقائنا في قطاع غزة. 

النائب خالد الطنطاوي: تصريحات الرئيس الأمريكي ماهي إلا مجرد أكاذيب

وأكد النائب خالد الطنطاوي، أن تصريحات الرئيس الأمريكي ماهي إلا مجرد أكاذيب لإبعاد النظر عن إسرائيل وجرائمها التي ترتكبها في حق الشعب الفلسطيني الشقيق. 

النائب خالد الطنطاوي: الدولة المصرية ستظل الداعم الأول للقضية الفلسطينية

وأوضح عضو مجلس النواب، أن العالم أجمع يدرك ويعلم تمامًا كافة الجهود التي تبذلها الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن الدولة المصرية ستظل الداعم الأول للقضية. 

النائب خالد الطنطاوي

كما أكد النائب خالد الطنطاوي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يسعى جاهدًا لوقف العدوان السافر على قطاع غزة، والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني من الضياع، وفي مقدمة كل ذلك إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية. 

النائب خالد الطنطاوي: موقف الدولة المصرية لا يمكن المزايدة عليه بشأن الأزمة الفلسطينية

وأضاف: موقف الدولة المصرية لا يمكن المزايدة عليه بشأن الأزمة الفلسطينية، وموقف الرئيس السيسي منذ السابع من أكتوبر الماضي واضح بشأن رفضه لكافة المخططات الإسرائيلية الخبيثة والتي تستهدف التهجير القسري والقضاء وتذويب القضية الفلسطينية. 

واختتم الطنطاوي: بيان رئاسة الجمهورية عبر بكل وضح عن موقف مصر الداعم والمساند للقضية الفلسطينية.  

تابع موقع تحيا مصر علي