عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب قطر يفوز على الأردن (1/3) ويتوج بكأس أمم آسيا 2023

أكرم عفيف
أكرم عفيف

انتهت مباراة منتخب قطر والأردن في نهائي كأس أمم آسيا 2023 بفوز العنابي باللقب الثاني على التوالي والثاني تاريخيا، بعد الانتصار على الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وسجل أكرم عفيف ثلاثية منتخب قطر من 3 ركلات جزاء بنجاح، وأصبح هداف البطولة، بينما سجل يزن النعيمات هدف منتخب الأردن الوحيد في المباراة، ويرصد موقع تحيا مصر تفاصيل مباراة قطر والأردن في نهائي كأس أمم آسيا 2023.

نتيجة مباراة قطر والأردن في نهائي كأس أمم آسيا 2023

بدأ منتخب قطر المباراة بضغط قوي على مرمى منتخب الأردن ويزيد أبو ليلى من أجل تسجيل الهدف الأول في المباراة ولكن كان هناك تفوق دفاعي من جانب لاعبي منتخب الأردن، وتحولت مباراة قطر والأردن في الدقيقة 19 بعد حصول العنابي على ركلة جزاء لصالح أكرم عفيف وحصول علي علوان على بطاقة صفراء، وتمكن أكرم عفيف أن يسجل الركلة ويتقدم منتخب قطر على الأردن بهدف مقابل لا شيء في نهائي كأس أمم آسيا 2023.

وبعد تسجيل منتخب قطر للهدف الأول كانت هناك محاولات من أجل تسجيل الهدف الثاني مع وجود هجمات متبادلة من جانب منتخب الأردن والمهاجم يزن النعيمات ولكن يتألق مشعل برشم أحد نجوم المباراة ويحافظ على التقدم لصالح منتخب قطر وينتهي الشوط الأول بين قطر والأردن بتقدم العنابي بهدف مقابل لا شيء.

Image
مباراة قطر والأردن

ملخص أهداف ونتيجة مباراة منتخب قطر والأردن في نهائي كأس أمم آسيا 2023

سيطر منتخب الأردن على مجريات الشوط الثاني بالكامل وكان هناك تألق جديد من جانب مشعل برشم حارس مرمى منتخب قطر، وفي الدقيقة 67 سجل يزن النعيمات هدف التعادل لمنتخب الأردن بعد استلام رائع للكرة وسدد الكرة قوية في مرمى مشعل برشم ليعلن التعادل لصالح الأردن.

لم يستمر التعادل كثيراً وحصل منتخب قطر من جديد على ركلة جزاء لصالح المعز علي وعاد حكم المباراة لتقنية الفيديو وأعلن عن وجود ركلة جزاء سجلها بنجاح أكرم عفيف ليسجل الهدف الثاني للعناني والسابع له في البطولة ويكون الهداف الأول.

حاول منتخب الأردن العودة للمباراة من جديد وتسجيل هدف التعادل قبل نهاية المباراة ولكن كان هناك تألق من جانب الدفاعات القطرية، وفي الدقيقة 93 حصل منتخب قطر من جديد على ركلة جزاء سجلها بنجاح أكرم عفيف ويسجل الهاتريك والهدف الثامن في البطولة، ويفوز منتخب قطر ببطولة كأس أمم آسيا 2023 للمرة الثانية على التوالي والمرة الثانية في التاريخ، ويفشل منتخب الأردن في تحقيق اللقب الأول له ولكنه اكتسب احترام الجميع بعد بطولة رائعة وممتعة.

مباراة قطر والأردن
مباراة قطر والاردن

الأرقام القياسية في كأس أمم آسيا 2023

شهدت المباراة النهائية لبطولة كأس أمم آسيا 2023 نسبة حضور أعلى معدل جماهيري في تاريخ نهائيات كأس أمم آسيا وكان الحضور في مباراة قطر والأردن وصل على 86.492 ألف مشجع، وأصبح أكرم عفيف هداف البطولة برصيد 8 أهداف وأكثر من ساهم بتسجيل الأهداف في البطولة برصيد 11 هدفا.

تابع موقع تحيا مصر علي