عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حركة حماس: المقاومة مستعدة في رفح لمواجهة الاحتلال.. والاجتياح البري يمثل إبادة

رفح
رفح

قال طاهر النونو المتحدث الاعلامي باسم حركة حماس، إننا مستمرين في التعاطي مع المساعي المصرية والقطرية لانهاء كافة اشكال الحصار  على القطاع وتحقيق اهداف الشعب الفلسطيني.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المُذاع عبر فضائية "سي بي سي" أنه كان هناك لقاءت اليومين الماضيين برعاية مصرية من أجل التوصل لهدنة وكان لحماس عدة مطالب متعلق ببعض الضمانات التي يطمئن لها الشعب الفلسطيني.

تعطيل متعمد من الحكومة الإسرائيلية

وأردف أن هناك إشكالية حقيقية في موقف نتنياهو والحكومة الإسرائيلية بشأن جهود وقف العدوان على قطاع غزة ويعتبرون أن أي تقدم في المفاوضات هو تهديد لبقائهم، لذلك نتعرض لتعطيل متعمد من الحكومة الإسرائيلية بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار، ولكننا مستمرون في التعاطي الإيجابي مع الجهود المصرية والقطرية

واكد النونو، ان مصر حريصة دائما على إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، والاحتلال الإسرائيلي هو من يعرقل دخول المساعدات منذ اليوم الأول للعدوان.

 إبادةفي رفح 

واشار إلى ان رفح  موجود بها اكثر من مليون نازح، اضافة الى 300 الف من سكان هذه المدينة، لذلك الحديث عن اجتياح بري لها من الكيان الصهيوني  سيمثل إبادة كبيرة لذلك ندعم الموقف المصري لاي خطوة في هذا الامر.

وأكمل:" الفلسيطنيون لن يقوموا بترك ارضهم، والمقاومة مستعدة في رقح بمواجهة الاحتلال مضيفا:" كتائب القسام جاهزة للدفاع عن الشعب الفلسطسني بكافة عتادهم".

تابع موقع تحيا مصر علي