عاجل
الأربعاء 21 فبراير 2024 الموافق 11 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاد من الموت.. مشوار مثير لكوت ديفوار في أمم إفريقيا قبل مواجهة نيجيريا

كوت ديفوار
كوت ديفوار

تتجه الأنظار صوب ملعب إبيمبي الأولمبي، لمتابعة مواجهة اليوم المرتقبة، التي تجمع بين كلًا من كوت ديفوار ونيجيريا، في إطار نهائي كأس أمم أفريقيا، ويرصد تحيا مصر، مشوار الأفيال الصعب في تلك النسخة من البطولة.

موعد مباراة كوت ديفوار ونيجيريا 

ومن المقرر أن تنطلق المباراة، في تمام العاشرة مساء اليوم الأحد الموافق 11 من فبراير الجاري.

ويُمني المنتخب الإيفواري، النفس بتحقيق الفوز وخطف اللقب واستكمال رحلته التي كادت تنتهي بداية من دور المجموعات، لكن لعبة للقدر اودت بالأفيال لنهائي الكان.

أما المنتخب النيجيري، فيأمل في تحقيق اللقب والخروج فائزًا على صاحب الأرض، مستعينًا بمباراة دور المجموعات، التي تفوق فيها بنتيجة هدف دون رد، على حساب منتخب كوت ديفوار، لذا فهي متوقع أن تكون مباراة مليئة بالندية والإثارة بين كلا المنتخبين. 

مشوار كوت ديفوار في أمم إفريقيا 

شهد مشوار المنتخب الإيفواري، صعوبة بالغة، فمن الانحدار نحو القاع للمنافسة على الذهب، الذي قد يعانقه منتخب الأفيال إذا حالفه التوفيق في مواجهته أمام النسور النيجيرية. 

وقع المنتخب الإيفواري، في المجموعة الأولى، رفقة منتخبات ( غينيا بيساو، غينيا الاستوائية، نيجيريا)، فاز منتخب الأفيال، في لقاء الجولة الأولى،  على نظيره منتخب غينيا بيساو، بنتيجة هدفين دون رد، ثم تلقى خسارة بنتيجة هدف دون رد، أمام منتخب نيجيريا، وبعدها تلقى خسارة كانت من ضمن مفاجأت هذا الدور، برباعية نظيفة أمام منتخب غينيا الاستوائية.

في لقاء دور الستة عشر، تمكن المنتخب الإيفواري، من الإطاحة بحامل النسخة الأخيرة من بطولة الأمم، وهو منتخب السنغال، بعد الفوز بركلات الترجيح، في مباراة كانت مثيرة بأحداثها، فبعد تأخر المنتخب الإيفواري بهدف في الدقائق الأولى من عمر المباراة، عاد في اللحظات الأخيرة، وأدرك هدف التعادل من ركلة جزاء سددها فرانك كيسيه.

وبسيناريو دراماتيكي، تمكن منتخب الأفيال من التأهل لنصف النهائي، بعد تحقيق فوزًا قاتلَا على حساب منتخب مالي، بنتيجة هدفين دون رد، فبعد أن استقبل هدفًا في الدقيقة 70، عاد وتمكن من تسجيل هدف التعادل في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، ثم في الدقيقة 120 من الشوط الإضافي الثاني، سجل هدف الفوز والتأهل لمباراة نصف النهائي.

وتجاوز في نصف النهائي، منتخب الكونغو الديموقراطية، بالفوز بنتيجة هدف دون رد، ليضرب موعدًا أمام منتخب نيجيريا في الفينال.

تابع موقع تحيا مصر علي