عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدكتور عصام خليل لـ تحيا مصر عقب تعيينه بمجلس الشيوخ: كل الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى..و«أتمنى أن أكون إضافة حقيقية»

عصام خليل بموقع تحيا
عصام خليل بموقع تحيا مصر

تحدث الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، لموقع تحيا مصر فى أول تصريح له عقب إخطاره بالتعيين فى مجلس الشيوخ خلفا للنائب المستقيل سامح عاشور، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على ثقته ومتمنيًا أن يكون على قدر هذه الثقة خلال الفترة المتبقية من عمر مجلس الشيوخ فى فصله التشريعى الأول.

عصام خليل بموقع تحيا مصر

وأكد خليل  فى تصريحاته لـ موقع تحيا مصر،على أنه سيعمل مع زملاءه أعضاء المجلس من أجل الأفضل وفقا للاختصاصات المنصوص عليها بالدستور والقانون، مشيرا إلى أنه يتمنى أن يكون إضافة حقيقية فى مجلس الشيوخ وعلى قدر الثقة التى منحها له الرئيس عبد الفتاح السيسي.

عصام خليل عضوًا بمجلس الشيوخ 

وتنص المادة (30) من قانون مجلس الشيوخ على: إذا خلا مكان أحد الأعضاء المعينين قبل انتهاء مدة عضويته بستة أشهر على الأقل، عين رئيس الجمهورية من يحل محله خلال ستين يومًا على الأكثر من تاريخ تقرير مجلس الشيوخ خلو المكان، وتكون مدة العضو الجديد استكمالًا لمدة عضوية سلفه.

وخلا مقعد النائب سامح عاشور عضو مجلس الشيوخ بالاستقالة من أجل خوض انتخابات نقابة المحامين ليتم تعيين الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار بديلا له ليستكمل ذات المدة المقرر لعمر المجلس.

 

تابع موقع تحيا مصر علي