عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«نوع من أنواع الهلوسة»..عصام خليل لـ تحيا مصر: مقترح وزيرة الاستخبارات الإسرائيلية لا تخرج من إنسان عاقل

عصام خليل رئيس حزب
عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار

علق عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، تصريحات وزيرة الاستخبارات الإسرائيلية غيلا غملئيل، بدعوتها المجتمع الدولي إلى تشجيع إعادة التوطين الطوعي للفلسطينيين خارج قطاع غزة، بدلاً من إرسال الأموال لإعادة إعمار القطاع الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مستمر، قائلًا: نوع من أنواع الهلوسة. 

تصريحات وزيرة الاستخبارات الإسرائيلية لا تخرج من قبل إنسان عاقل

وأشار رئيس المصريين الاحرار في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن تصريحات وزيرة الاستخبارات الإسرائيلية غيلا غملئيل، لا تخرج من قبل إنسان عاقل وواعي، موضحًا إلى أنه عند العودة إلى التاريخ الإسرائيلي سنجد المعاناة التي عانى بها الشعب الإسرائيلي على مدار العصور الماضية. 

 الشعب الإسرائيلي لا يملك فكرة الإرتباط بالأرض والعرض

وأكد عصام خليل، أن الشعب الإسرائيلي لا يملك فكرة الإرتباط بالأرض والعرض، وتصريحات غيلا غملئيل توضح العقلية في التفكير، مؤكدًا أنه ليس بالغريب أن تصدر السلطات الإسرائيلية تصريحات هاوية، فرأينا في السابق تصريحات وزير التراث الإسرائيلي بضرب قطاع غزة بالأسلحة النووية. 

تابع:" أن الشعب الإسرائيلي في مخيلته أن من الإمكان ان يعيش شعوب الأرض في أي مكان بلا أرض أو هوية، لاقتًا غلى أنها تصريحات خارج العقل والمنطق والقوانين الدولية، وهي انتهاك حقيقي وتلاعب بالألفاظ والتهجير الطوعي".

ووجه رئيس المصريين الأحرار سؤالًا إلى وزيرة الإستخبارات الإسرائيلية: ألا تعلم ان الفلسطينين يرفضون فكرة ترك أرضهم؟. 

حزب الليكود الإسرائيلي يواجه تخبطات داخلية 

وأوضح أن حزب الليكود الإسرائيلي والذي يترأسه المدعو بنيامين نتيناهو يواجه تخبطات داخلية بين أعضاءه، بسبب الفشل الذريع في اجتياح غزة وفك أسر الأسرى الإسرائيليين، متسائلًا هل هي تفككات داخل الحزب أم أنها ألاعيب مباغته؟. 

تصريحات غيلا غملئيل لا تدعو للإستغراب والتعجب

كما أكد على أنها تصريحات ليست بالغريبة على دولة محتلة، قامت على بناء المستوطنات، وأخذ حقوق ليست من حقها، وبالتالي لا شئ يدعو للإستغراب والتعجب. 

واستكمل ان أبلغ رد على ذلك هو جلسة البرلمان المصري اليوم و التي أكدت على الرفض القاطع للقضية الفلسطينية، من خلال رسائل واضحه، وجهها رئيس الوزراء المصري، ورئيس مجلس النواب، وكذلك أعضاء المجلس. 

كلمة رئيس الوزارء تؤكد الدولة المصرية لن تقف أمام محاولات المساس  بالأمن القومي المصري

 وأردف أن كلمة رئيس الوزارء تؤكد على أن الدولة المصرية لن تقف صامته ولن تسمح بالمساس بالأمن القومي المصري، وأنها على أهبة الإستعداد لأخذ كافة التدابير اللازمة جراء أي اعتداء، مؤكدًا إلى أنها بعثت رسالة طمأنة للشعب المصري. 

ضحد المخطط الصهيوني

وأشار إلى أن كلمة رئيس الحكومة أوضحت أن مساعدات الدولة المصرية التي أرسلتها إلى قطاع غزة جزء هام في ضحد المخطط الصهيوني بالدفع بالشعب الفلسطيني الي معبر رفح، وكذلك للتخفيف عن معاناتهم أمام الإعتداءات الغاشمة التي يشنها قوات الاحتلال الصهيوني.

واختتم : جلسة البرلمان اليوم أكدت على موقف الدولة المصرية، ورؤية الرئيس خلال العشر سنوات الماضية، من الإهتمام اللوجيستي للأراضي السيناوية، وإمداد الجيش المصري بكافة المساعدات اللازمة، والتي حاول أهل الشر استخدامها للنقض والإفك والكذب للتلاعب بالشعب المصري والتشكيك في القيادة السياسية، موجهًا التحية لرئيس الوزراء على كلمته اليوم. 

تابع موقع تحيا مصر علي