عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هز صراخها العالم.. القصة الكاملة لمقتل الطفلة هند رجب على يد الجيش الإسرائيلي

الطفلة هند رجب
الطفلة هند رجب

خلال الأيام الماضية، شغلت الطفلة الفلسطينية  هند رجب العالم بنداء الاستغاثة التى أطلقته لحظة محاصرتها داخل السيارة مع عدد من أفراد عائلتها، وطالبت الهلال الأحمر الفلسطيني بإنقاذها إلا أنهم لم يتمكنوا من انقاذها وتم العثور على جثتها وجثث المسعفين بعد استهدافهم بشكل واحشي من قبل الجيش الإسرائيلي.

العثورعلى جثة الطفلة هند رجب

وفى التفاصيل، أفادت وسائل إعلام فلسطينية بالعثور على جثة الطفلة هند رجب 6 سنوات، وخمسة من أفراد عائلتها بعد محاصرة السيارة التى كانت تقلهم منذ 12 يوماً فى منطقة تل الهوى جنوب غربي مدينة غزة. 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن أهل الطفلة عثروا على جثتها وجثث من كانوا فى السيارة التى كانت محاصرة من قبل دبابات الجيش الإسرائيلي فى حى تل الهوى حيث قتل كل أفراد عائلتها باستثنائها وابنة خالها ليان البالغة من العمر 14 عاماً.

مقتل المسعفين الذي تم إرسالهم لانقاذ الطفلة هند رجب

ولم يكتفى الجيش الإسرائيلي بقتل الطفلة الفلسطينية بدم بارد، والتي هزت صراخها العالم، بل أنه تعمد وبكل دموية ووحشية استهداف الطاقم الطبي الذي أرسل إلى الطفلة وقام بقتلهم بوحشية وهمجية لم تقل عن ما حدث للطفلة هند.

إذ أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني بالعثور على سيارة الاسعاف، ومقتل المسعفين الذين كانا على متنها بعد أن فقد آثارهما خلال مهمة انقاذ الطفلة هند. 

وأكد الهلال الأحمر، ان الجيش الإسرائيلي تعمد استهداف سيارة الإسعاف، حيث تم العثور عليها على بعد أمتار من السيارة التى كانت فيها الطفلة هند، رغم أنه كان تنسيق مسبق للسماح بالوصول إلى المكان.

سيارة الهلال الأحمر الفلسطيني التى أرسلت لإنقاذ هند
السيارة التى استقلتها هند مع عائلتها

هذا، و أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على أن الجيش الإسرائيلي سيجتاح رفح، لافتا إلى أن عدم دخول المدينة الفلسطينية التى تعد الملاذ الوحيد للنازحين الفلسطينيين  من مناطق الحرب يعني خسارة الحرب المتواصلة لليوم الـ 128 على التوالي وأدت حتى الآن مقتل أكثر من 27 ألف شخص بينهم 8 آلاف طفل.

نتنياهو:إذا لم ندخل رفح سنخسر الحرب

وفى المقابلة التى أجراتها شبكة  ABC الأمريكية، انتقد رئيس الوزراء نتنياهو الدعوات الموجهة إلى إسرائيل لتجنب تنفيذ هجوم عسكري داخل رفح، وقال:"سوف نسيطر على آخر كتائب حماس في رفح، وهي المعقل الأخير".

وأضاف نتنياهو:"أولئك الذين يقولون أنه لا ينبغي لنا أن ندخل رفح تحت أي ظرف من الظروف، يقولون في الأساس خسروا الحرب. ويضيف: "أبقوا حماس هناك"، مشدداً إن "النصر في متناول اليد". 

تابع موقع تحيا مصر علي