عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محاكمة طالبة ووالدتها ابتزا مدرس بحدائق القبة| اليوم

محاكمة
محاكمة

تنظر محكمة جنح حدائق القبة، اليوم الاثنين، محاكمة طالبة في إحدى المدارس الابتدائية ووالدتها، بتهمة تحريض نجلتها لابتزاز مدرس واتهامه بالتحرش بها داخل مرحاض المدرسة.

واتهمت ربة منزل تدعي سحر. م 29 سنة مدرس، بأحد المدارس الابتدائية باستدراج نجلتها «د» 8 سنوات طالبة بالصف الثاني الابتدائي، داخل مرحاض المدرسة والتحرش بها تحت التهديد، وفقا لما كشفته التحريات في الواقعة.

وتلقى رئيس مباحث حدائق القبة بلاغا من السيدة تتهم المدرس باستدراج ابنتها داخل مرحاض المدرسة والتحرش به جنسيًا، فيما كشفت التحريات الأولية أن ادعاءات الأم وابنتها غير صحيحة، وبناء عليه حرر المدرس محضرا ضد الأم وابنتها.

عقوبة التحرش في مصر

عقوبة التحرش في مصر 2024 والتي أقرها قانون العقوبات لتكون رادعا للمتهمين بارتكابها، حيث غلظت التعديلات العقوبة ونصت على الحبس والغرامة أو بإحدى العقوبتين، وتضاعفها في حالة تكرار الجريمة، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة حول عقوبة التحرش وكيفية اثبات الجريمة في القانون.

عقوبة التحرش في مصر 2024

في نهاية شهر ديسمبر 2023، صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي على القانون رقم 185 لسنة 2023 والمتضمن تعديل بعض أحكام قانون العقوبات، الخاص بـ عقوبة التحرش في مصر 2024، حيث نصت تعديلات القانون على استبدال نصوص المواد رقم 306 مكرر أ، والمادة 306 مكرر ب/فقرة ثانية، والمادة 309 مكرر/ فقرة ب، وذلك بعد إقرار مجلس النواب تعديلات القانون.

كم مدة سجن المتحرش

ونصت المادة 306 مكرر أ من عقوبة التحرش في مصر 2024، «يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز أربع سنوات، وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه، ولا تزيد على 200 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو أباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية أو الإلكترونية أو أية وسيلة تقنية أخرى».

ما هو عقاب التحرش الجنسي

كما تضمنت عقوبة التحرش في مصر 2024، أن تكون العقوبة بالحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تجاوز 5 سنوات وبغرامة لا تقل عن مائتي ألف جنيه ولا تزيد عن 300 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا ارتكبت الجريمة في مكان العمل أو في إحدى وسائل النقل أو من شخصين فأكثر أو إذا كان الجاني يحمل سلاحا أو إذا تكرر الفعل من الجاني من خلال الملاحقة والتتبع للمجني عليه، وإذا توافر ظرفان أو أكثر من الظروف المشددة الواردة بالفقرة الثانية من هذه المادة يكون الحد الأدنى لعقوبة الحبس أربع سنوات، وفي حالة العود تضاعف عقوبتا الحبس والغرامة في حديهما الأدنى والأقصى.

عقوبة التحرش بالأطفال

وتضمنت المادة 306 مكرر ب ضمن عقوبة التحرش في مصر، «إذا كان الجاني ممن نص عليهم في الفقرة الثانية من المادة 267 من هذا القانون أو ممن له سلطة وظيفية أو أسرية أو دراسية على المجني عليه أو مارس عليه أي ضغط تسمح له الظروف بممارسته عليه أو إذا ارتكبت الجريمة في مكان العمل أو في إحدى وسائل النقل أو من شخصين فأكثر أو إذا كان الجاني يحمل سلاحا تكون العقوبة السجن مدة لا تقل عن سبع سنوات أما إذا توافر ظرفان أو أكثر من الظروف المشددة الواردة بهذه الفقرة تكون العقوبة السجن مدة لا تقل عن 10 سنوات».

تابع موقع تحيا مصر علي