عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نجم الأهلي: فوز كوت ديفوار بأمم إفريقيا بسبب سرعة إقالة مدربهم

كوت ديفوار
كوت ديفوار

أكد خالد جادالله نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن منتخب كوت ديفوار قدم أداء جيد بدءًا من دور الـ16 بعد قرار إقالة المدرب الفرنسي لويس جاسكيه، عقب دور المجموعات في أمم إفريقيا، مشيرًا إلى أن المدرب الوطني الإيفواري الذي قاد المنتخب بعد ذلك، نجح في قيادة اللاعبين بشكل واضح.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر فضائية etc: "هناك درس مستفاد من كوت ديفوار بإقالة المدير الفني بشكل عاجل، كما أن المدرب المساعد لابد أن يكون قادرًا على تولي المسئولية في أي وقت، كما أن التنظيم كان رائعًا، وهناك سعادة كبيرة بمستوى البطولة".

وأضاف: "هناك تطور رهيب في الكرة الإفريقية، ومنتخب موريتانيا قدم مستوى رائع خلال البطولة، وكذلك كاب فيردي ومالي والكونغو الديمقراطية وجنوب إفريقيا، هناك منتخبات وضح عليها التطور وأصبحوا يلعبون كرة قدم حديثة، ومستوى البطولة مميز".

وأكمل: "هناك تراجع واضح على مستوى بعض المنتخبات على رأسها الفرق العربية، وفوز كوت ديفوار لم يكن مفاجأة بالنسبة لي، كان هناك حالة توفيق واضحة لهم".

وزاد: "اتحاد الكرة المصري لا يستطيع اتخاذ قرار إقالة فيتوريا بعد دور المجموعات، هناك معاناة حقيقية حتى بعد البطولة وجدنا أزمة في رحيله بسبب الشرط الجزائي، لدينا حالة تراجع واضحة ولا نشعر بذلك، لأننا نتحدث أكثر ما نعمل".

وأشار خالد جاد الله إلى ان لديه حالة تفاؤل بـ حسام حسن خلال المرحلة المقبلة، موضحا أنه يستحق الفرصة وسيعمل بمنتهى الإخلاص مع شقيقه إبراهيم في تطوير أداء المنتخب جماعيا وفرديا.

تتويج كوت ديفوار بلقب أمم إفريقيا

وحقق منتخب كوت ديفوار الأول لكرة القدم، فوزًا هامًا على منتخب نيجيريا بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، خلال المواجهة التي جمعت بين المنتخبين، على ستاد الحسن واتارا، ضمن منافسات نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023. 

تشكيل كوت ديفوار أمام نيجيريا في نهائي كأس الأمم الإفريقية 

حراسة المرمى: يحيى فوفانا.

خط الدفاع: سيرجي أورييه، إيفان نديكا، أوديلون كوسونو، جيسلان كونان.

خط الوسط: جان ميشيل سيري، سيكو فوفانا، فرانك كيسيه.

خط الهجوم: سيمون أدينجرا، سيباستيان هالر، ماكس جراديل.

تشكيل نيجيريا أمام كوت ديفوار في كأس الأمم الإفريقية 

حراسة المرمى: ستانلي نوابيلي.

خط الدفاع: أولا أينا، ويليام تروست- إيكونج، سيمي أجاي، كالفين باسي.

خط الوسط: زايدو سانوسي، فرانك أونيكا، أليكس أيوبي.

خط الهجوم: أديمولا لوكمان، فيكتور أوسيمين، صامويل تشوكويزي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي