عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تراجع أسعار النفط في بداية تعاملات اليوم الأسيوية

النفط
النفط

شهدت أسعار النفط تراجعا في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الاثنين، إثر هدوء المخاوف بشأن الإمدادات من الشرق الأوسط.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 43 سنتا، بما يعادل 0.5 بالمئة، لتصل إلى 81.76 دولار للبرميل.

كما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 46 سنتا، أو 0.6 بالمئة، لتبلغ 76.38 دولار للبرميل.

استهداف أمريكي لمواقع حوثية في اليمن 

وفي سياق مختلف أعلن الجيش الأمريكي عن تنفيذ ضربات على أجهزة وصواريخ في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، حيث كان من المقرر إطلاقها ضد السفن في البحر الأحمر.

وبحسب بيان للقيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، فإن الضربات وقعت يوم السبت بين الساعة 4:00 - 5:00 مساء (1300 - 1400 بتوقيت جرينتش) شمال مدينة الحديدة.

واستهدفت العملية سفينتين سطحيتين بدون طيار (USV) وثلاثة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن (ASCM) والتي شكلت تهديدًا للسفن التي تبحر في البحر الأحمر.

تأتي هذه الضربات وسط التوترات المستمرة في المنطقة، حيث يحمل الحوثيون مسؤولية الهجمات المتكررة على ممرات الشحن في البحر الأحمر.

وأفادت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، عن وقوع ثلاث غارات على منطقة ميناء الصليف، وأكد شهود في المنطقة المجاورة سماع دوي انفجارات.

وتعد هذه الإجراءات جزءًا من جهد أوسع تبذله الولايات المتحدة وحلفاؤها لردع هجمات الحوثيين وحماية الأمن البحري في البحر الأحمر. وقد تكثف استهداف الحوثيين للسفن في البحر الأحمر منذ نوفمبر، ردا على الصراع الإسرائيلي في غزة. ومع ذلك، فإن العديد من هذه الهجمات استهدفت سفنًا ذات علاقات غير واضحة أو محدودة مع إسرائيل، مما يشكل خطرًا كبيرًا على طرق التجارة العالمية.

ويؤكد الوضع تعقيدات الصراعات الإقليمية والتحديات التي تواجه الحفاظ على الأمن البحري وسط الأعمال العدائية المستمرة.


أعلن الحوثيون تنفيذ عمليتينِ عسكريتينِ في البحرِ الأحمرِ الأولى استهدفت سفينةً أمريكيةً (Star nasia ستار ناسيا ) والأخرى استهدفت سفينةً بريطانيةً(Morning Tide مورنينق تايد) حيث تم استهدافُ السفينتينِ بصواريخَ بحريةٍ مناسبة، وكانتِ الإصاباتُ دقيقةً ومباشرةً بفضلِ الله.

وأشار الحوثيون في بيان لهم ان عناصره ستقومُ بتنفيذِ المزيدِ من العملياتِ العسكريةِ النوعيةِ ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ الأمريكيةِ والبريطانيةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربي، وذلك ضمنَ حقِّ الردِّ المشروعِ على العُدوانِ ودفاعاً عنِ اليمنِ العزيزِ وشعبهِ المجاهد.

وأتم الحوثي بيانه قائلا  " إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تؤكدُ على استمرارِ عملياتِها العسكريةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ ضدَّ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ حتى رفعِ الحصارِ وإيقافِ العدوانِ على الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي