عاجل
الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس مجلس النواب يوجه التهنئة للنائب محمد أبو العينين بمناسبة حصوله على جائزة الأبطال في إفريقيا

النائب محمد أبو العينين
النائب محمد أبو العينين

هنأ رئيس البرلمان المستشار حنفي جبالي  النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، بمناسبة حصوله على جائزة  "أبطال إفريقيا"، وذلك خلال مؤتمر الرخاء الإفريقي الذي انعقد في دولة غانا بحضور رؤساء 5 دول بإفريقيا وزعماء الدول والساسة والاقتصاديين بإفريقيا وعلى رأسهم رؤساء غانا، وكوت ديفوار، وموزمبيق، وأثيوبيا، وجوايانا.

رئيس مجلس النواب يوجه التهنئة للنائب محمد أبو العينين بمناسبة حصوله على جائزة الأبطال في إفريقيا

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للمجلس وقال النائب محمد أبو العينين وكيل البرلمان أن التكريم ليس لشخصه و إنما لكل صانع و كل عامل سعى للتواجد في السوق العالمي ، مضيفا شعرت بالفخر لوجود اسم مصر في هذا المحفل.

وقال وكيل البرلمان: “دار الحديث عن تجربة مصر في خلق المدن الصناعية و العمرانية، وأنه نموذج يحتذى به ودار الحديث حول كيف  خرجنا من الوادي الضيق، مضيفا: ”شعرت بالفخر و لمست خلال اللقاء أن  زعماء افريقيا يكنوا لمصر كل التقدير والاحترام.

و أَضاف النائب محمد أبو العينين: وأشرت إلى أن ما يحدث في مصر في عهد الرئيس السيسي من تنمية نموذج  ويمكن تنفيذه في أفريقيا".

وكيل البرلمان: طالبت باحترام المعاهدات الدولية الخاصة بالأنهار الدولية وعدم التعدي على حقوق الآخرين

وقال وكيل المجلس "اللقاء عبر عن العلاقة الطيبة والاحترام المتبادل والعلاقة قوية مع دول القارة،  والجميع أعرب عن  تقديره  للتجربة المصرية  في التعمير موضحا أنها تعبر عن بصمة جديدة في أفريقيا، وأكد أنه تم العمل على تحويل الصحراء إلى مزارع خضراء لدعم الأمن القومي الغذائي في مصر، مشيرا إلى أنه من الصحراء يمكن أن نصنع عالما جديدا.

أبو العينين: نحب الشعب الإثيوبي ونسعى لحل المشكلات

وقال وكيل البرلمان النائب محمد أبو العينين أن رئيسة إثيوبيا تحدثت عن بلادها وأثيرت قضية السدود، مضيفا: "وشددت خلال اللقاء على أهمية احترام المعاهدات الدولية الخاصة بالأنهار الدولية وعدم التعدي على حقوق الاخرين.

وأضاف: “أكدت أننا نحب الشعب الإثيوبي ونسعى دائما لحل المشكلات”.

وقال رئيس مجلس النواب تعقيبا على كلام النائب أبو العينين: “نكرر التهنئة لوكيل المجلس النائب محمد أبو العينين و ندعو له بدوام التقدم و النجاح”.

تابع موقع تحيا مصر علي