عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل تشريعية النواب: نصطف خلف الرئيس في اتخاذ كافة الإجراءات و القرارات اللازمة لحماية الأمن القومي

النائب إيهاب الطماوي
النائب إيهاب الطماوي

قال النائب ايهاب الطماوي، مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني، ووكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن مجلس النواب عقد جلسة طارئة في بداية الأزمة الفلسطينية واتخذ قرارًا واضحًا بتفويض الرئيس عبد الفتاح السيسي في اتخاذ ما يلزم من إجراءات و قرارات لحماية الأمن القومي. 

وكيل تشريعية النواب: نصطف خلف الرئيس في اتخاذ كافة الإجراءات و القرارات اللازمة لحماية الأمن القومي

وأضاف وكيل تشريعية النواب في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن مجلس النواب الممثل للشعب المصري أتخذ قراره بناء علي تحرك المصريين لتفويض السيد الرئيس في كافة المحافظات، مؤيدين و داعمين للرئيس السيسي في كافة قراراته تجاه القضية الفلسطينية و حماية الأمن القومي. 

مقرر الاحزاب بالحوار الوطني: لا مجال لتصفية القضية الفلسطينية على حساب الأمن القومي المصري 

وأكد الطماوي، أن هناك محددات أكدت عليها مصر و مازالت تؤكد عليها و هي أنه لا مجال لتصفية القضية الفلسطينية و لا مجال للسماح بالتهجير القسري للفلسطينيين من أراضيهم و لا مجال للمساس بالأمن القومي المصري ولاعدول عن دعم الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن السبيل الوحيد للحل هو حل الدولتين، وإقرار السلم و الأمن الدوليين مرتبط ارتباطا وثيقا بحل القضية الفلسطينية، ومطالبًا الدول الكبري بتحمل مسؤوليتها تجاه المجتمع الدولي و في القلب منه منطقة الشرق الأوسط. 

النائب إيهاب الطماوي يجدد تفويضه للرئيس عبدالفتاح السيسي في كافة الإجراءات و القرارات التي يراها لازمة لحماية الأمن القومي

واختتم الطماوي: "أجدد تفويضي للرئيس عبد الفتاح السيسي في كافة الإجراءات و القرارات التي يراها لازمة لحماية الأمن القومي"،  مؤكدا مصر لديها قائد حكيم يدرك التحديات و يعلم حجم الطموحات و يتخذ القرار المناسب في الوقت المناسب. 

وقد شن الجيش الإسرائيلي، فجر الاثنين، سلسلة غارات عنيفة من البر والبحر والجو على المناطق الشمالية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، على ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

وفيما قال تلفزيون فسلطين إن إسرائيل تقصف مدينة رفح برا وبحرا وجوا، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بسقوط قتلى وجرحى من جراء القصف الإسرائيلي المكثف على المدينة المحاذية للحدود المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي