عاجل
الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اخبار المحاكمات اليوم الثلاثاء.. خلية مفرقعات كرداسة وعصابة التنقيب عن الآثار

محكمة - ارشيفية
محكمة - ارشيفية

اخبار المحاكمات اليوم الثلاثاء والتي تشهد نظر قضايا أمام محكمة جنايات أمن الدولة العليا وايضا أمام محكمة جنايات القاهرة، ولعل أبرزها نظر قضية خلية مفرقعات كرداسة المتهم فيها 13 متهما، وايضا نظر محاكمة عصابة التنقيب عن الآثار في القاهرة، ويستعرض موقع تحيا مصر اخبار المحاكمات اليوم الثلاثاء.

اخبار المحاكمات اليوم الثلاثاء

تشهد اخبار المحاكمات اليوم الثلاثاء نظر الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا، المنعقدة بمجمع المحاكم في بدر، محاكمة 13 متهما في قضية خلية مفرقعات كرداسة، والتي حملت رقم القضية رقم 16563 لسنة 2023 جنايات مركز كرداسة، ورقم 5909 لسنة 2023 كلي شمال الجيزة، والمقيدة برقم 2529 لسنة 2023 حصر أمن الدولة العليا.

حيث اتهمت النيابة المتهمين في القضية بتأسيس جماعة إرهابية، والانضمام لها وارتكاب جريمة من جرائم الارهاب، وارتكاب جرائم ارهابية بطريقة مباشرة بتلقي التدريب والتعليم على صنع واستعمال الأسلحة التقليدية، ووسائل الاتصال الإلكترونية والأساليب التقنية، بأن تلقوا دورات لتعلم تصنيع المواد المفرقعة وكيفية استعمالها لاستهداف الأشخاص والمنشآت، باستخدام برامج الاتصالات المؤمنة.

اخبار المحاكم اليوم

كما تتضمن اخبار المحاكمات اليوم الثلاثاء نظر الدائرة الثانية إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة، إعادة إجراءات محاكمة متهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ«أحداث عنف إمبابة» والمتهم فيها بالاشتراك مع آخرين محكوم عليهم بتأسيس جماعة على خلاف أحكام الدستور والقانون بغرض منع مؤسسات الدولة من أداء عملها، وتعطيل المواصلات، والإضرار بالوحدة الاجتماعية والسلام الاجتماعي.

كما وجهت النيابة للمتهم وآخرين، اتهامات الاعتداء على رجال الشرطة والقوات المسلحة، والمسيحيين، واستهداف المنشآت العامة، وتعريض سلامة المجتمع للخطر، وتقديم وسائل وتسهيلات لتلك الجماعة لعملهم الإرهابي مع علمهم بذلك، وإمدادها بمعونات مادية ومالية وأسلحة وذخائر ومفرقعات ومهمات مع علمهم بوسائلهم في تحقيق أغراضها، وحيازة أسلحة نارية ومفرقعات غير مرخصة.

اخبار المحاكم

ويأتي ضمن اخبار المحاكمات اليوم الثلاثاء نظر محكمة جنايات القاهرة محاكمة 3 أشخاص في عصابة التنقيب عن الآثار بوسط القاهرة، لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار داخل عقار فى عابدين خاص بميراث أحدهم وذلك بعد ضبطهم من قبل الأهالي في عابدين.

حيث ورد بلاغا من الأهالى بمنطقة عابدين، بتردد أشخاص مجهولين على عقار خالى من السكان كائن بدائرة القسم، وبالانتقال والفحص تم ضبط 3 أشخاص "لاثنين منهم معلومات جنائية" ورثة العقار محل الضبط، حال تواجدهم داخل العقار المشار إليه، وعُثر بداخله على حفرة قطرها 4×3 أمتار بعمق 2 متر، كما عُثر على أدوات الحفر والتنقيب، وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار.

تابع موقع تحيا مصر علي