عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ناقد رياضي: إقامة نهائي كأس مصر بالسعودية يحقق عوائد مالية كبيرة

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

أكد الناقد الرياضي بليغ أبوعايد، أن إقامة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك في السعودية سيكون مفيدًا للغاية من الناحية التسويقية وإدخال مبلغ كبير يصل لـ2 مليون دولار إلى خزينة اتحاد الكرة، مشيرا إلى أن الجمهور سيحضر بكثافة أيضا في المباراة.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "كرة القدم أصبحت استثمار، ولابد من وجود عوائد مالية، رغم أن الجمهور المصري مشتاق لحضور هذه المباريات من المدرجات في استاد القاهرة وهذا حق أصيل أيضا للجماهير داخل مصر".

وأضاف: "منتخب كوت ديفوار استغل هدية موزمبيق، كما فعل الأهلي عندما استغل هدية أطهر الطاهر لاعب الهلال السوداني وتوج باللقب، ومعجزة الأفيال ليست في التأهل من دور المجموعات لكن أيضا في اللاعبين والمدرب الشاب الذي قاد المنتخب للتتويج وأيضا هالر الذي كان يعاني من السرطان وقاد المنتخب الايفواري للفوز بالبطولة".

منتخب مصر لم يستغل فرصة ثمينة ببطولة أمم إفريقيا

وواصل: "منتخب مصر لم يستغل فرصة ثمينة في البطولة، وودع مبكرًا من دور الـ16، ونشعر بغصة شديدة بسبب عدم الوصول لأبعد نقطة في أمم افريقيا، وأتمنى إصلاح المسار هذه المرة، خصوصا اننا بعد كل اخفاق يكون هناك احاديث كثيرة حول تطوير ومشروع للكرة المصرية وفي النهاية لا يحدث شيئا".

مساندة حسام وإبراهيم حسن من أجل النجاح الفترة القادمة

وأكمل: "حسام وإبراهيم حسن يجب مساعدتهم من أجل النجاح في المرحلة المقبلة، وأتمنى عدم تكرار ما حدث مع مدربين سابقين مثل إيهاب جلال الذي رحل بعد فترة وجيزة، وقبله حسام البدري".

وزاد: "يجب ان يمتلك اللاعبين مع حسام حسن الشراسة المطلوبة، هو دائما يريد رفع الروح المعنوية للاعبين، ومحمد شكري أيضا من العناصر المتوقع انضمامهم لصفوف المنتخب أيضا خصوصا انه قريب أيضا من العودة إلى الأهلي في الموسم المقبل".

ضم لاعبين جدد للمنتخب تحت قيادة حسام حسن

وأكد: "من الوارد ضم لاعبين أيضا لدفاع المنتخب الوطني مثل أسامة جلال ومحمود مرعي، واتوقع ان حسام حسن لن يستدعي لاعبين كبار في السن مثل طارق حامد وعبدالله السعيد".

تابع موقع تحيا مصر علي