عاجل
الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فساد مالي وتعسف ضد الأبطال.. خطايا هشام حطب في اتحاد الفروسية بعد إسقاط عضويته

تحيا مصر

اجتمعت الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد المصري للفروسية، اليوم الثلاثاء، وأجمعت على إسقاط عضوية المهندس هشام حطب، من رئاسة اتحاد الفروسية، ويرصد تحيا مصر أسباب إسقاط عضوية هشام حطب من رئاسة اتحاد الفروسية.

إسقاط عضوية هشام حطب 

وجاء إسقاط عضوية هشام حطب، بسبب كَم المخالفات التي رصدتها لجان التفتيش بوزارة الشباب والرياضة، والتي على إثرها تم إسقاط عضويته من رئاسة اللجنة الأولمبية المصرية.

وكانت قد أصدرت وزارة الشباب والرياضة، بيانًا خلال الأسابيع القليلة الماضية، أعلنت فيه إيقاف هشام حطب رئيس الاتحاد المصري للفروسية، والمدير المالي والتنفيذي للاتحاد، لحين الانتهاء من التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في الوقائع.

خطايا هشام حطب 

ولم تقف خطايا هشام حطب، عند التعسفات المالية والقانونية، التي أَودت به لإيقافه من رئاسة اللجنة الأولمبية، وإسقاط عضويته داخل اتحاد الفروسية، بل امتد فساده للتعسف ضد أبطال الفروسية المصريين.

وأكد أكثر من لاعب للفروسية، أنه بسبب الظلم الذين تعرضوا له على يد اتحاد هشام حطب، لم يتمكنوا من النهوض باللعبة وأصبح الاتحاد غير قادر على تكوين فريق يتكون من 4 فرسان على الأقل.

كما أكد عدد من الأبطال، أن الذي كان يفكر في معارضة هشام حطب، أو منافسته في انتخابات الاتحاد، كان يتم منعه من دخول الاتحاد مرة ثانية.

بيان اللجنة الأوليمبية باستبعاد هشام حطب بشكل رسمي 

وأصدرت اللجنة الأولمبية بيانًا رسميًا ذكرت فيه: قررت الجمعية العمومية غير العادية للجنة الأولمبية المصرية، اليوم الخميس، بإجماع الحاضرين وعددهم 25 باستبعاد هشام حطب من اللجنة الأولمبية المصرية وما يترتب على ذلك من آثار وتكليف المهندس ياسر محمد إبراهيم إدريس برئاسة اللجنة لحين إجراء انتخابات للجنة وفقا للوائح اللجنة الأولمبية المصرية.

وأضاف بيان اللجنة الأولمبية: كانت الجمعية العمومية غير العادية للجنة الأولمبية المصرية قد اجتمعت يوم السبت 13 يناير 2024، وقررت استمرار انعقادها لحين دعوتها حتى يوم السبت 20 يناير فاجتمعت اليوم الخميس وحضر 25 عضوا من أصل 28 عضوا وقد تغيب عن الاجتماع ثلاثة أعضاء، وقد تمت الموافقة على قرار الاستبعاد بالإجماع لجميع الحضور 25 عضوا وأقفل الاجتماع على ذلك.

هشام حطب 

إيقاف هشام حطب لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة 

وكانت اللجنة الأولمبية المصرية قد أعلنت في ديسمبر الماضي إيقاف هشام حطب رئيس اللجنة، لحين انتهاء النيابة العامة من تحقيقاتها أو انتهاء الدورة الأولمبية.

وجاء بيان اللجنة الأولمبية وقتها كالآتي:

"فى ضوء قرار وزارة الشباب والرياضة والمتضمن إيقاف مجلس إدارة الاتحاد المصري للفروسية برئاسة هشام حطب وإعمالاً للائحة اللجنة الأولمبية المصرية وقانون الرياضة المصري رقم 71 لسنة 2017؛ اجتمع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية فى جلستها الطارئة التى عقدت اليوم الثلاثاء الموافق 26 ديسمبر 2023 بحضور أغلبية الأعضاء ومن ضمنهم رئيس مجلس اداره اللجنة الأولمبية في البداية وبدأت الجلسة بعد خروجه لمناقشة مايخصه".

تابع موقع تحيا مصر علي