عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أخبار مجلس الشيوخ اليوم|قصف مدينة رفح الفلسطينية مأساة إنسانية تنضم لسجل حرب الاحتلال الإسرائيلي..ونواب: يضرب بالقانون الدولى عرض الحائط

آثار الدمار بمدينة
آثار الدمار بمدينة رفح الفلسطينية 

وجه أعضاء مجلس الشيوخ اليوم الثلاثاء، انتقادات حادة وعنيفة لحكومة المدعو بنيامين نتنياهو، وذلك بعد إعلانه أن جيش الاحتلال سوف يغزو منطقة الجنوب بقطاع غزة (مدينة رفح الفلسطينية)، وقد شن العدو الصهيوني عشرات الغارات على مدينة رفح الفلسطينية والتي تآوي ملايين من السكان وذلك بعد نزوحهم إليها فرارًا من آلة الحرب العنيفة والسافرة التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني في عدة مناطق بقطاع غزة. 

آثار الدمار بمدينة رفح الفلسطينية 

أعضاء مجلس الشيوخ يصطفون خلف القيادة السياسية لحماية الأمن القومي المصري والقضية الفلسطينية 

كما أكدوا أنهم يصطفون خلفالقيادة السياسية الممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي في كافة الإجراءات والتدابير اللازمة التي يتخذها لحماية الأمن القومي المصري، وأيضًا القضية الفلسطينية. 

آثار الدمار بمدينة رفح الفلسطينية 

واستمرار الاحتلال الإسرائيلي في انتهاكاته واعتداءاته الصارخة والسافرة ضد الفلسطينيين يعد انتهاك صارخ لكافة الأعراف الدولية ومعاهدات السلام التي تحفظ حقوق المدنين أثناء فترة الحرب، متسائيلين عن صمت وخزي المجتمع الدولي الذي يشاهد تلك الإبادة الجماعية ولم يحرك ساكنًا، ليعلن صمت المجتمع الدولي عن تواطؤه مع الكيان الصهيوني في كافة الممارات التي يقوم بها في رفح الفلسطينية أو قطاع غزة منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر الماضي. 

آثار الدمار بمدينة رفح الفلسطينية 

النائب عبده أبو عايشه: قصف مدينة رفح محاولة لاتساع رقعة الحرب في المنطقة بأكملها 

 ومن جانبه، أدان النائب عبده أبو عايشه، عضو مجلس الشيوخ، العدوان السافر الذي يقوم به الاحتلال الصهيوني في رفح الفلسطينية. 
وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن إقدام إسرائيل على ضرب مدينة رفح الفلسطينية والتي تقد قرب الحدود المصرية انتهاك لكافة الأعراف الدولية، ومحاولة خبيثة لاتساع رقعة الحرب في المنطقة بأكملها. 
وأشار النائب عبده أبو عايشه، أن كل المغامرات العسكرية التي تقوب بها إسرائيل في مدينة رفح الفلسطينية ستنعكس عليها بالسلب، مشيرًا أن مدينة رفح الفلسطينية نزح إليها مايقرب من مليون و400 ألف فلسطيني. 

آثار الدمار بمدينة رفح الفلسطينية 

النائبة دينا هلالي: موقف الدولة المصرية حاسم تجاه القضية الفسطينية

وأكدت النائبة دينا هلالي، عضو مجلس الشيوخ، أن إسرائيل تجردت من كافة معاني الإنسانية بارتكابها العديد من الاعتداءات على النازحين من أطفال ونساء وشيوخ ومدنين، موضحه أن الغارات الإسرائيلية أسفرت عن قرابة الـ 100 شهيد بينهم نساء وأطفال. 
وأكدت النائبة دينا هلالي، أن تلك الافعال الوحشية التي يقوم بها العدو الصهيوني بصمة عار في جبين المجتمع الدولي وكذلك المنظمات الدولية التي تتشدق بحقوق الإنسان، مؤكدًا أن إسرائيل تتبع سلسلة تطهير عرقي في حق الشعب الفلسطيني. 
كما أكدت هلالي، أن موقف الدولة المصرية حاسم تجاه القضية الفسطينية، وحذرت من خطورة تردي الأوضاع في غزة خاصة بعد ضرب مدينة رفح الفلسطينية. 

آثار الدمار بمدينة رفح الفلسطينية 

اللواء طارق نصير يدين الهجوم العسكري لجيش الاحتلال على رفح الفلسطينية

فيما أعرب النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن، ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، عن استنكاره الشديد لشن قوات الاحتلال الصهيوني غارات عنيفية على قطاع غزة. 
وأكد النائب طارق نصير، أن التصعيدات المستمرة التي يقوم بها العدون الإسرائيلي بمثابة تهجير قسري للفلسطينيين، وإبادة جماعية لتذويب القضية الفلسطينية. 

آثار الدمار بمدينة رفح الفلسطينية 

ووجه وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بالشيوخ، التحية للشعب الفلسطيني لصموده في مواجهة الإبادة الجماعية التي يشنها العدو الصهيوني الغاشم. 

آثار الدمار بمدينة رفح الفلسطينية 

وفي نفس السياق، قال النائب جمال أبو الفتوح، أن شن 30 غارة جوية على رفح الفلسطينية والتي تأوى ملوين و400 فلسطيني يعد امتدادًا للممارسات الغطرسة والتعجرف التي تتبعها حكومة الإحتلال الغاشم، وتلك الإعتداءات تحمل في طياته العديد من العواقب الوخيمة التي ستفحم المنطقة بأكملها في صراع.

تابع موقع تحيا مصر علي