عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس السيسي بتعيين عصام خليل عضوًا بمجلس الشيوخ

عصام خليل
عصام خليل

نشرت الجريدة الرسمية، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 41 لسنة 2024 بتعيين عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، عضوًا بمجلس الشيوخ، فى المكان الذى خلا باستقالة النائب سامح عاشور.

الدكتور عصام خليل لـ تحيا مصر عقب تعيينه بمجلس الشيوخ:أتمنى أن أكون إضافة حقيقية

وتحدث الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، لموقع تحيا مصر فى أول تصريح له عقب إخطاره بالتعيين فى مجلس الشيوخ خلفا للنائب المستقيل سامح عاشور، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على ثقته ومتمنيًا أن يكون على قدر هذه الثقة خلال الفترة المتبقية من عمر مجلس الشيوخ فى فصله التشريعى الأول.

وأكد خليل  فى تصريحاته،على أنه سيعمل مع زملاءه أعضاء المجلس من أجل الأفضل وفقا للاختصاصات المنصوص عليها بالدستور والقانون، مشيرا إلى أنه يتمنى أن يكون إضافة حقيقية فى مجلس الشيوخ وعلى قدر الثقة التى منحها له الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتنص المادة (30) من قانون مجلس الشيوخ على: إذا خلا مكان أحد الأعضاء المعينين قبل انتهاء مدة عضويته بستة أشهر على الأقل، عين رئيس الجمهورية من يحل محله خلال ستين يومًا على الأكثر من تاريخ تقرير مجلس الشيوخ خلو المكان، وتكون مدة العضو الجديد استكمالًا لمدة عضوية سلفه.

وخلا مقعد النائب سامح عاشور عضو مجلس الشيوخ بالاستقالة من أجل خوض انتخابات نقابة المحامين ليتم تعيين الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار بديلا له ليستكمل ذات المدة المقرر لعمر المجلس.

عصام خليل عضوا بمجلس الشيوخ 

ووجه حزب المصريين الأحرار رئيسًا وقيادات وأعضاء  أسمى معانى الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهوريه لإصدار قرار جمهوريًا بتعيين  د.عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار بمجلس الشيوخ المصري.

المصريين الأحرار: تعيين الرئيس عبد الفتاح السيسى للدكتور عصام خليل بمجلس الشيوخ ثقة نعتز بها

وقال حزب المصريين الأحرار، إن ثقة الرئيس الغالية نبراسا على رؤوسنا، وندعو الله أن يوفقنا لخدمة بلادنا تحت القيادة السياسية الرشيدة.

كما أكد حزب المصريين الأحرار  بقيادة الدكتور عصام خليل، أن جميع أعضاء الحزب جنوداً إمناء على خدمة الوطن العزيز في كل موقع وتحت أي ظروف حريصين على سلامة واستقرار بلادنا ورخاء شعبنا.

تابع موقع تحيا مصر علي