عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«حياة كريمة» تستجيب لمناشدة شاب يعاني من السمنة المفرطة وتوفر له الرعاية الصحية

حياة كريمة
حياة كريمة

استجابت مؤسسة "حياة كريمة" لمناشدة مواطن مصري يعاني من السمنة المفرطة، والتي أدت إلى وصول وزنه إلى ربع طن، وتم التواصل مع الشاب محمد عبد الوهاب للعلاج على نفقة الدولة، ونقل إلى مستشفى الدمرداش خلال 24 ساعة.

وذلك تحت توجيهات الرئيس السيسي عقب توجيه شكوى استغاثة من الشاب محمد عبد الوهاب البالغ من العمر 39 عاما،  إلى منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، تم التواصل مع الشاب محمد عبد الوهاب للعلاج على نفقة الدولة، ونقل إلى مستشفى الدمرداش خلال 24 ساعة.

حيث باشر الفريق الطبي على الفور في إجراء الفحوصات والتحاليل الضرورية لتحديد حالته ووضع خطط علاجية شاملة. 

وبموازاة ذلك قامت مؤسسة "حياة كريمة"  في إطار دورها المجتمعي والإنساني - بالتواصل الفوري مع أسرة الشاب محمد عبد الوهاب، ومتابعة حالته وحالة أسرته بعناية شديدة، ووجهت جهودها نحو تقديم الدعم والمساعدة لهم في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها. وبفضل هذه الاستجابة السريعة.

وعبرت والدة محمد عبد الوهاب عن فرحتها العارمة وامتنانها لمؤسسة حياة كريمة، كما وجهت الشكر الوفير للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولمجلس الوزراء، وهيئة الدفاع المدني والاسعاف.

تأتي هذه الاستجابة الفورية من مؤسسة "حياة كريمة" في ضوء توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير سبل الحياة الكريمة لكل مواطن مصري في انحاء الجمهورية، وتعزيز جهودها في تقديم الدعم والمساعدة، والمساهمة في رفع مستوى الحياة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لهم وتمكينهم من الحصول على جميع الخدمات الأساسية وتحسين ظروفهم المعيشية.

 قافلة علاجية في وحدة الأمل بمدينة رأس غارب

تقيم مبادرة حياة كريمة اليوم الثلاثاء، قافلة علاجية في آخر محطاتها بمحافظة البحر الأحمر في شهر فبراير، وذلك في وحدة الأمل بمدينة رأس غارب، وتستمر فيها يومين الثلاثاء وغدا الأربعاء.

وكانت انطلقت القوافل العلاجية الشهرية التابعة لمبادرة حياة كريمة بداية فبراير الجاري، والتي يتم خلالها الكشف وصرف العلاج وإجراء الفحوصات الطبية مجانًا، على أهالى قرى البحر الأحمر المختلفة، وبدأت عملها بوحدة الأمل بمدينة القصير، واستقرت فيها لمدة يومين، وانتقلت القوافل بعد ذلك إلى قرية أبو رماد التابعة لمدينة حلايب، جنوب محافظة البحر الأحمر، ومن قرية أبو رماد إلى مدينة حلايب واستقرت، فيها أيضا لمدة يومين.

وواصلت القوافل عملها بعد ذلك عقب إجراء الكشف الطبي على أهالى أبو رماد إلى حلايب، واستقرت فيها يومين، ومنها إلى قريتي حدربة وأدالديت التابعتين للإدارة الصحية بمدينة شلاتين الأربعاء والخميس الماضيين.

وتوجهت القوافل العلاجية بعد ذلك إلى قريتي حماطة وأبو غصون؛ التابعتين لمدينة مرسى علم وقضت فيهما الجمعة والسبت الماضيين، ومن قرى مرسى علم توجهت إلى قرية أم الحويطات بسفاجا وتجرى فيها الكشف خلال يومين أمس الأحد الاثنين.

تنتهى القوافل العلاجية بوحدة الأمل بمدينة رأس غارب حيث تبدأ عملها غدا الثلاثاء وتنتهى بعد غد الأربعاء، حيث يتم خلال تلك القوافل ندوات توعية وعلاجية مختلفة، وكذلك بجانب إجراء الكشف الطبي مجانا وصرف العلاج وإجراء التحاليل والأشعة يتم النقل إلى أقرب مستشفى إذا لزم الأمر.

تابع موقع تحيا مصر علي