عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على حالة الطقس اليوم الأربعاء 14 فبراير

الطقس
الطقس

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء، طقس دافئ نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، بارد ليلًا وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية اليوم سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا بنسبة حدوث 50% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تمتد ليلا إلى مناطق من خليج العقبة وجنوب سيناء على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة بنسبة حدوث 40% تقريبا على مناطق من جنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناه قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى والصحراء الغربية وشمال الصعيد بنسبة حدوث 20% تقريبا على فترات متقطعة.

ويشهد اليوم نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري وجنوب الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وبالنسبة لـ درجات الحرارة اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 12، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 11، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 10، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 09، وقنا العظمى 23 درجة والصغرى 10، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 11.

حالة الطقس 

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة من التقلبات الجوية خلال الساعات القادمة بعد أن عاشت البلاد أجواء دافئة مستقر خلال الفترة الماضية تعود الأجواء الشتوية بقوة اعتبارا من يوم الأربعاء، وسقوط أمطار على 13 محافظة.

حيث من المتوقع أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية على شمال البلاد اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق ١٤ فبراير ٢٠٢٤ .

كما تشهد الإسكندرية طقسًا شتويًا معتدلا نسبيًا، اليوم الثلاثاء، على كل الأنحاء، فيما انخفضت درجات الحرارة بمقدار 5 درجات مئوية، وعادت الأجواء الشتوية تضرب الثغر مرة أخرى، ما أدى للشعور بالبرد.

منخفض جوى يضرب البلاد خلال ساعات

وأشارت الأرصاد الجوية أنه يرجع ذلك الى  تمركز منخفض جوى على البحر المتوسط يصاحبه حوض علوى بارد متعمق فى طبقات الجو العليا.

وتكون أهم العوامل المصاحبة لهذه الحالة سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تكون رعدية ومصحوبة بتساقط لحبات البرد على بعض المناطق 

انخفاض فى درجات الحرارة 

نشاط للرياح مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أنه يسود طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية بارد ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تمتد ليلاً إلى مناطق من خليج العقبة وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى والصحراء الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

تابع موقع تحيا مصر علي