عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نهائي كأس مصر.. اعرف سبب إقامة مباراة الأهلي والزمالك في السعودية

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

لقى قرار إقامة نهائي كأس مصر، بين الزمالك والأهلي، بالمملكة العربية السعودية،  استياء من جانب فئات كثيرة من الجمهور المصري، وذلك لأن الجمهور يرى أن مصر أحق باستضافة هذا اللقاء، الذي قلما ما نشاهده يُقام خارج مصر، لذا سلط تحيا مصر، الضوء على أسباب إقامة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك، في السعودية. 

سبب إقامة نهائي كأس مصر بالسعودية 

وعلق أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة. على قرار إقامة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك، بالسعودية، موضحًا الأسباب التي أدت لاتخاذ هذا القرار، بالرغم من جاهزية أغلب استادات مصر لتنظيم مثل هذه المباراة.

وقال وزير الشباب والرياضة، أن هناك شقين من إقامة نهائي كأس مصر بالسعودية، الشق الأول هو شق ترويجي للكرة المصرية، وشق آخر لتنمية الموارد الاقتصادية للأندية والتي تعاني المعظم منها من أزمات مالية.

وأوضح أشرف صبحي، أن العائد من إقامة نهائي كأس مصر بالسعودية، سيكون كبيرًا، وذلك يعود للقاعدة الجماهيرية الكبيرة التي يملكها القطبين بالمملكة، لذا متوقع أن يشهد اللقاء حضور جماهيري كبير، وستخرج المباراة بشكل يليق باسم القطبين.

موعد نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك 

وكان قد قرر اتحاد الكرة، إقامة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك، في السابعة مساء يوم 8 من مارس المقبل، بدلًا من 13 مثلما تقرر في وقت لاحق.

ويخوض الأهلي، هذا اللقاء بعدما تأهل من نصف النهائي، بعد الفوز بثلاثية على حساب فريق إنبي.

بينما جاء تأهل نادي الزمالك، على حساب بيراميدز،  بالفوز بركلات ترجيح، بعد مباراة ماراثونية انتهت أشواطها الأصلية والإضافية بنتيجة التعادل الإيجابي 3\3.

سفر الأهلي إلى الجزائر 

في سياق مختلف، تستعد تغادر  الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمغادرة القاهرة في تمام الساعة الثالثة عصراً، اليوم الأربعاء الموافق 14 من فبراير الجاري، إلى الجزائر استعدادا لمواجهة شباب بلوزداد الجزائري يوم الجمعة المقبل في اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

تحيا مصر، وتغادر بعثة النادي الأهلي بطائرة خاصة إلى العاصمة الجزائرية، استعداداً لمواجهة شباب بلوداد ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وشباب بلوزداد الجزائري

وتنقل قنوات بي إن سبورتس مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وشباب بلوزداد الجزائري.

ويسعى المارد الأحمر، لتحقيق الفوز وخطف نقاط المباراة، حتى يؤمن صدارته لقمة المجموعة الرابعة التي يحتلها برصيد 5 نقاط.

تابع موقع تحيا مصر علي