عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب إبراهيم الديب لـ تحيا مصر: نعمل على تحقيق التوازن بين مصلحة الفلاح فى حصوله على الأسمدة والتصدير إلى الخارج..فيديو

النائب إبراهيم الديب
النائب إبراهيم الديب

وصف النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب،  لجنة الزراعة والري والثروة الحيوانية بمجلس النواب المصري بأنها شعبة رصد ميدانية في شتى ربوع الجهورية، وذلك من خلال أعضاء مجلس النواب. 

النائب إبراهيم الديب: الرئيس عبدالفتاح السيسي أولى المزارع المصري اهتمامًا بالغًا

وأكد النائب ابراهيم الديب في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أولى المزارع المصري اهتمامًا بالغًا، خاصة في الفترة الآخيرة، سواءًا للفلاح الصغير أو المستثمر الزراعي الكبير، الذي يشارك في رفع صادرات مصر لتحقيق الامن الغذائي وتوفير كافة السلع الإستراتيجية داخل الدولة، وذلك لتحقيق التنمية الزراعية للدولة المصرية.

وأوضح عضو زراعة النواب، أن لجنة الزراعة برئاسة النائب هشام الحصري تعمل على حل كافة الإشكاليات التي تواجه قطاع الزراعة، مشيرًا أن اللجنة قامت بتشكيل لجنة فرعية تعقد كل أربعاء أسبوعيًا، وتقوم بدعوة كافة الجهات المعنية للنظر مع اللجنة في حل المشكلات توفير الأسمدة. 

النائب إبراهيم الديب: لجنة الزراعة تسعى جاهدة لتوفير الأسمدة للمزارع المصري

وأشار النائب إبراهيم الديب، أن اللجنة تسعى جاهدة لتوفير الأسمدة للمزارع المصري، موضحًا أنه خلال الثلاث سنوات الماضية حصلنا على الموافقة بشأن توفير الأسمدة للمزارع الأمني على وجه التحديد لتحقيق التنمية الزراعية وتوفير السلع الإستراتيجية وتقليل فاتورة استيراد السلع الاستراتيجية، وبناءًا على ذلك تم توفير الأسمدة المدعمة للمزارع الأمني. 

وأضاف، أن اللجنة رصدت بعض الإشكاليات التي تواجهها محافظات الصعيد (الوادي الجديد، وأسيوطن وسوهاج) منذ قرابة الشهر تقريبًا، مؤكدًا أنه وبعد الجهود التي تبذلها اللجنة حصدنا نتائج حقيقية على أرض الواقع في محافظات الوادي الجديد، وذلك بتوجيهات القيادة السياسية، والتعاول المشترك بين لجنة الزراعة والحكومة. 

 النائب إبراهيم الديب: "الفلاح دائمًا ما يسعى على أكل عيشه"

واستكمل النائب إبراهيم الديب حديثه قائلًا: اعتدنا كوننا أعضاء في لجنة الزراعية بمجلس النواب أن خُدامًا للمواطن المصري وللفلاح المصري على وجه الخصوص، متابعًا: "الفلاح دائمًا ما يسعى على أكل عيشه". 

واختتم عضو زراعة البرلمان: "كما أننا حريصين على أخذ السماد المدعم للفلاح حريصين أيضًا على متابعة إصدار الموافقات التصدرية لشركات الأسمدة". 

تابع موقع تحيا مصر علي