عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب إبراهيم الديب لـ تحيا مصر: حكومة مدبولي أداءها سيء وبعض تصريحات رئيس الوزراء غير مسؤولة

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أعرب النائب ابراهيم الديب، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، عن استياءه من أداء حكومة الدكتور مصطفى مدبولي ، حيث أن أداءها سيء ولا تستطيع أن تدير الملف الاقتصادي بكفاءة، مشيرا إلى أن الأزمة الاقتصادية العالمية لا تعفي الحكومة من المساءلة كما أنه ليس مبررا لإخفاقها الذي يلمس الجميع نتائجه.

الديب: تصريحات رئيس الوزراء غير مسؤولة

وأضاف "الديب"، في تصريحات خاصة لـ موقع تحيا مصر، أن الحكومة تعاني من تخبط كبير وتصريحات غير مسؤولة من رئيس الوزراء الذي يتحدث عن هبوط سعر الدولار وهو ما لم يحدث إلى الآن، فضلا والتغيير المستمر في أسماء المتحدثين باسم الحكومة، فضلا عن عدم قيامها بالرد على تساؤلات المواطنين والملفات المهمة، قائلا: "لازم رئيس الحكومة يطلع يتكلم ويكون في متحدث رسمي ثابت، حتى لا يلجأ المواطنون إلى الحصول على المعلومة من مصادر أخرى".

الديب: الحكومة تركز فقط على الضرائب

وذكر عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب أن الجميع كان ينتظر من حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، خاصة وزارات التجارة والصناعة والقوى العاملة التي تستطيع خلق فرص عمل وجلب مزيد من الربحية للدولة، وألا يكون التركيز منصب فقط على وزارة المالية، من خلال تحصيل الضرائب والرسوم.

وتابع: " قمنا بإجراء وتعديل قوانين مثل قانون الاستثمار، الذي أكد الرئيس السيسي أكد على تطبيقه بالصورة الأمثل وتوفير كافة الحوافز والتسهيلات للمستثمرين"، مضيفا: "نقوم بإصدار العديد من القوانين وكذلك تعديلات قوانين أخرى، لكن اليد مغلولة في تطبيق تلك القوانين.. يجب أن تجذب المستثمرين بشكل حقيقي وألا يكون مجرد شعارات".

مطالب برحيل حكومة مدبولي

هذا وارتبط رحيل حكومة الدكتور مصطفى مدبولي بانتخابات رئاسة الجمهورية، التي جدد فيها الشغل المصري الثقة في الرئيس عبد الفتاح السيسي لتولي فترة رئاسية ثالثة.

وطالب عدد من النواب والأحزاب برحيل حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، التي تولت المهمة في عام 2018، وسط انتقادات كبير لأداءها وإخفاقها في العديد من الملفات المهمة، خاصة الملف الاقتصادي، والذي زادت معه المطالب برحيل حكومة مدبولي مع بداية فرتة رئاسية جديدة، والاتيان بحكومة تستطيع جذب الاستثمارات وتحقق نجاحات في الملف الاقتصادي.

تابع موقع تحيا مصر علي