عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشار وزير الاتصالات تؤكد على ضرورة تطوير مهارات الشباب حتى تواكب الوظائف الجديدة ورفع المهارات الإبداعية

تحيا مصر

قالت هدي دحروج مستشار وزير الاتصالات للتنمية المجتمعية الرقمية ان استراتيجية الوزارء تعتمد  على رفع المهارات الإبداعية والرقمية  للشباب وكافة المواطنين مؤكدة على ضرورة تطوير مهارات الشباب حتى تواكب الوظائف الجديدة ووزارة الاتصالات تقوم بدورات تدريبية لتنمية هذه المهارات لان لفجوة بين التعليم ومتطلبات سوق العمل كبيرة.

تمكين الطفل في عصر الثورة الصناعية الرابعة

جاء ذلك خلال جلسة "تجارب ومبادرات عربية لتمكين الطفل في عصر الثورة الصناعية الرابعة "ضمن فعاليات اليوم الثاني لمنتدى المجتمع المدني العربي للطفولة السادس تحت شعار "تمكين الطفل العربي لعصر الثورة الصناعية الرابعة وما بعدها"، والذي يقام بالشراكة بين المجلس العربي للطفولة والتنمية وجامعة الدول العربية وبرنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند" ومكتبة الإسكندرية، وذلك بمقر مكتبة الإسكندرية على مدار يومين.

ونوهت دحروج إلى أن وزارة الاتصالات أطلقت مبادرة أشبال مصر الرقمية وبراعم مصر الرقمية كما أطلقت مبادرة المواطنة الرقمية بالتعاون مع جهات مختلفة بهدف حماية المجتمع من مخاطر الإنترنت وكيفية استخدامه بشكل صحيح موضحة أن منتدى المجتمع المدني العربي السادس للطفولة فرصة لتعزيز الشراكات مع الكثير من الجهات.

استعادة روح الانفتاح العام  والإبداع 

من جهتها.. قالت الدكتورة مروة الوكيل رئيس قطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية أن المكتبة تهدف لاستعادة روح الانفتاح العام  والإبداع مشيرة إلى ان قطاع البحث  في المكتبة يهدف إلى انتاج المعرفة  من خلال المشاريع البحثية والقطاع يتكون من ٧ مراكز بحثية.

وأضافت الوكيل أن قطاع البحث الأكاديمي  بالمكتبة أعماله تدور حول النشء والأطفال حول كيفية التسلح بالأدوات الحديثه وبناء القدرات   وتعزيز الشراكات الدولية وتعزيز ثقافة الابتكار والإبداع.

بناء قدرات الشباب العلمية والمعرفية وتنمية المهارات

واشارت إلى أن قطاع البحث يهدف إلى بناء قدرات الشباب العلمية والمعرفية وتنمية المهارات للشباب وإعدادهم لمواكبة احتياجات سوق العمل  من اجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وخلال الجلسة تم تبادل المعلومات والخبرات في مجال العمل المدني العربي نحو تمكين الطفل العربي في عصر الثورة الصناعية الرابعة من خلال عرض التجارب والمبادرات والأبحاث التطبيقية في هذا المجال.

تابع موقع تحيا مصر علي