عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عدائية لروسيا ولبلدها| بوتين يهاجم وزيرة خارجية ألمانيا

بوتين
بوتين

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على أن موقف وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك عدائي تجاه روسيا لكنها أيضا معادية لبلدها، مشيرا إلى أنها تستهتر بالمصالح الاقتصادية لألمانيا.

وأضاف بوتين في مقابلة نشرت في قناة الكرملين على "تليجرام": "أشخاص مثل وزيرة الخارجية الألمانية - هم، بالطبع، في هذه الحالة معادون لبلدنا.. لكنها، في رأيي، معادية أيضا لبلدها، لأنه من الصعب أن نتصور أن سياسيا بهذه المرتبة يتعامل مع المصالح الاقتصادية لبلاده وشعبه بمثل هذا الاستهتار".

يذكر أن صحيفة "بيلد" الألمانية كشفت في وقت سابق، استنادا لوثائق تاريخية أن جد وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، الذي تتحدث عنه كثيرا خلال المناسبات، كان نازيا وخدم في الفيرماخت.

وبحسب الصحيفة: "لم يكن فالديمار بيربوك مجرد ضابط، بل كان أيضا مؤيدا نشطا للاشتراكية القومية وخلال الحرب العالمية الثانية حصل على رتبة ضابط فيرماخت وكان مهندسا في الدفاع الجوي".

كما تظهر الوثائق، أن جد بيربوك قرأ كتاب هتلر "كفاحي" ودعم النظام بالكامل، وفي عام 1944 حصل على وسام هتلر للاستحقاق العسكري بالسيوف.

وأضافت الصحيفة "عندما ذكرت أنالينا بيربوك جدها في خطاباتها، هل كانت تعلم أنه لم يكن ضابطا يبلغ من العمر حوالي 30 عاما فحسب، بل ربما كان أيضا اشتراكيا وطنيا مخلصا".

وتأسس حزب العمال الاشتراكي القومي الألماني (الحزب النازي -NSDAP) اليميني المتطرف في مدينة ميونخ في عام 1920.

منافسي بوتين في انتخابات الرئاسة التركية

أفادت وكالة تاس، أن تسجيل المرشحين للانتخابات الرئاسية في روسيا انتهى في مارس ، مع قائمة تضم الرئيس فلاديمير بوتين المتوقع فوزه وثلاثة سياسيين يؤيدون جميعا حرب موسكو في أوكرانيا.. وفى هذا التقرير يرصد موقع  تحيا مصر منافسين فلاديمير  بوتين للفوز فى الانتخابات الرئاسية الروسية.

بوريس ناديجدين خارج سباق الرئاسة الروسية

ولم تتضمن القائمة المرشح الروسي المناهض للحرب بوريس ناديجدين بعد أن منعته لجنة الانتخابات المركزية يوم الخميس من الترشح قائلة إنها وجدت عيوبا فى جمع التوقيعات المطلوبة لدعم ترشيحه.

وسجلت لجنة الانتخابات المركزية فلاديسلاف دافانكوف، نائب رئيس مجلس الدوما الروسي وعضو تجمع الشعب الجديد؛ وليونيد سلوتسكي، زعيم الحزب الديمقراطي الليبرالي القومي المتطرف الموالي للكرملين؛ ومرشح الحزب الشيوعي نيكولاي خاريتونوف.

ومن المتوقع أن يفوز بوتين (71 عاما) بسهولة في انتخابات الشهر المقبل، والذي اختار خوض الانتخابات كمستقل وليس كمرشح لحزب روسيا الموحدة الحاكم والذي أصبح الزعيم الأبرز لروسيا منذ عام 2000 ويسيطر على جميع أدوات الدولة.

ورغم أن أحداً لم يتوقع فوز ناديجدين البالغ من العمر 60 عاماً ــ والذي وصف حرب بوتين في أوكرانيا بأنها "خطأ فادح" ــ فإن انتقاداته اللاذعة فاجأت بعض المحللين. وقال الكرملين إنه لا يعتبره منافسا جديا لبوتين.

وقال ناديجدين يوم الخميس إنه سيطعن في قرار لجنة الانتخابات المركزية أمام المحكمة العليا في روسيا.

وتقترب الحرب، التي يطلق عليها الكرملين "العملية العسكرية الخاصة"، من نهاية عامها الثاني. لقد قتلت الآلاف من الجانبين، وشردت ملايين الأوكرانيين، وحولت عشرات المدن والقرى إلى أنقاض.

ليونيد سلوتسكي 

ليونيد سلوتسكي، يمثل الحزب الديمقراطي الليبرالي الروسي، وهو حزب قومي ومحافظ، وهو غير معارض تماما بل على العكس فهو يؤيد تصرفات بوتين باستمرار، إذ أعلن في نهاية ديسمبر الماضي "أحلم بانتصار عمليتنا العسكرية (في أوكرانيا)، وليس النصر على بوتين".

وأكد: "مهمتنا هي ضمان أن يكون انتخاب رئيس الدولة شرعيًا قدر الإمكان".

ويهدف الحزب الديمقراطي الليبرالي من ترشيح ليونيد سلوتسكي، إلى احتلال المركز الثاني، وهو المركز المخصص تقليديًا للحزب الشيوعي، وهو ما قد يراه الكرملين أيضًا بشكل إيجابي.

نيكولاي خاريتونوف 

نيكولاي خاريتونوف، يبلغ من العمر 75 عامًا،  يمثل الحزب الشيوعي، وكان مرشحًا قبل عشرين عامًا، في عام 2004 (13.8٪)، ثم أفسح المجال لجينادي زيوجانوف.

وشارك نيكولاي خاريتونوف في إنشاء الحزب الزراعي ثم انضم إلى الحزب الشيوعي.

كما حصل نيكولاي خاريتونوف على رتبة عقيد في جهاز الأمن الفيدرالي في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وقُتل أبناء إخوتهم في القتال في أوكرانيا في يوليو الماضي.

كما اقترح التأميم وإجراءات تشجيع الصناعة، وهذا الترشيح الباهت لا يشكل أهمية كبيرة، لأن الحزب الشيوعي يدعم في واقع الأمر سياسات الكرملين، ومن الصعب تصديق نجاح حملته الانتخابية، رغم أنها كانت تسمى "النصر".

وتقتصر مهمة نيكولاي خاريتونوف على الفوز بالمركز الثاني، وتزداد المهمة حساسية حيث يبدو أن الكرملين يبحث عن موظف انتخابي جديد.

فلاديسلاف دافانكوف

فلاديسلاف دافانكوف، هو أصغر المرشحين سنًا ويبلغ من العمر 39 عاماً حيث كان حزبه، الشعب الجديد، قد امتنع في البداية عن التصويت أثناء التصويت على الاعتراف باستقلال دونيتسك ولوهانسك؛ لكنه سحب تصريحه فيما بعد وأيد العملية العسكرية في أوكرانيا.

تابع موقع تحيا مصر علي