عاجل
الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السلطات التونسية تضبط 4 أشخاص ينتمون لتنظيم مسلح

أمن تونسي
أمن تونسي

تمكنت السلطات التونسية، من القبض على 4 أشخاص بتهمة الانتماء إلى تنظيم مسلح.

وذكرت الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي، في بيان، أن الأجهزة الأمنية بمحافظات بنزرت ونابل شمال البلاد وقفصة جنوب غرب، تمكنت من إلقاء القبض على 4 أشخاص بتهمة الانتماء إلى تنظيم مسلح.

وأشار البيان إلى أنه صادر بحق الموقوفين أحكام قضائية بالسجن.

يذكر أن تونس شهدت خلال السنوات الماضية مواجهات بين القوات الأمنية من جانب وعناصر مسلحة تتخذ من الجبال غربي البلاد معاقل لها من جانب آخر، أسفرت عن مقتل العشرات من الجانبين.

ضبط 19 شخص

وفي وقت سابق تمكنت قوات الأمن التونسية، اليوم، من القبض على 19 شخصا ينتمون لتنظيم مسلح.

وذكر الحرس الوطني التونسي، في بيان، أنه جرى إلقاء القبض على هؤلاء الأشخاص في مناطق متفرقة بالبلاد، مشيرا إلى أن الموقوفين ينتمون إلى تنظيم مسلح، وصادرة في شأنهم أحكام قضائية بالسجن.

يذكر أن تونس شهدت، خلال السنوات الماضية، مواجهات بين القوات الأمنية وعناصر مسلحة تتخذ من جبال غرب البلاد معاقل لها، أسفرت عن مقتل العشرات من الجانبين.

ضبط منتمون لتنظيم في 4 فبراير

ألقت قوات الأمن التونسية القبض على تسعة أشخاص ينتمون لتنظيم مسلح.

وذكر بيان للحرس الوطني التونسي، أنه تم القبض على تسعة أشخاص في مدينة "مساكن" بمحافظة سوسة، بتهمة الانتماء إلى تنظيم مسلح، وصادرة في شأنهم أحكام بالسجن.

يذكر أن تونس شهدت خلال السنوات الماضية مواجهات بين القوات الأمنية من جانب وعناصر مسلحة تتخذ من الجبال غربي البلاد معاقل لها من جانب آخر، أسفرت عن مقتل العشرات من الجانبين.

انتشال 13 جثة لمهاجرين بعد غرق مركبهم 

أعلنت السلطات التونسية اليوم، انتشال 13 جثة لمهاجرين بعد غرق مركبهم في الرابع من الشهر الحالي قبالة السواحل التونسية.

وأفادت الإدارة العامة للحرس الوطني في تونس، بأن المعطيات الأولية كشفت أن المركب كان على متنه 29 مهاجرا غير نظامي، أبحروا من سواحل جبنيانة بولاية صفاقس في الرابع من الشهر الجاري.

تونس نقطة العبور لأوروبا

وتعتبر تونس نقطة عبور للآلاف من المهاجرين وطالبي اللجوء إلى أوروبا، والذين يقصدونها بشكل رئيسي من الدول الإفريقية، جنوب الصحراء، للانطلاق من شواطئها نحو السواحل الأوروبية.

الأمين العام لوزارة الخارجية يجتمع مع سفراء تونس والجزائر والصين

اجتمع سعادة الدكتور أحمد بن حسن الحمادي، الأمين العام لوزارة الخارجية، اليوم، مع سعادة السيد فرهد خليف سفير الجمهورية التونسية، وسعادة السيد صالح عطية سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وسعادة السيد تساو شياولين، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة، كل على حدة .

جرى خلال الاجتماعات، استعراض علاقات التعاون بين دولة قطر وكل من جمهورية تونس، والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وجمهورية الصين الشعبية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي