عاجل
الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تراجع أسعار النفط بعد زيادة مخزونات الخام الأمريكية

النفط
النفط

تراجعت أسعار النفط، اليوم الخميس، بعد بيانات أظهرت أن مخزونات الخام الأمريكية زادت بأكثر من المتوقع مما أثار مخاوف بشأن الطلب في أكبر اقتصاد في العالم وأكبر دولة مستهلكة للنفط.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 34 سنتا بما يعادل 0.4 بالمئة إلى 81.26 دولار للبرميل .. كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 38 سنتا، أو ما يعادل 0.5 بالمئة، إلى 76.26 دولار للبرميل.

وكان الخامان القياسيان خسرا أكثر من دولار للبرميل أمس الأربعاء بفعل ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية مع تراجع التكرير إلى أدنى مستوياته منذ ديسمبر  2022.

وقالت إدارة معلومات الطاقة، إن مخزونات الخام الأمريكية قفزت 12 مليون برميل إلى 439.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في التاسع من فبراير.

أسعار النفط تأثرت بشكل كبير بسبب الحرب

كشف رئيس قسم الشؤون الاقتصادية في المنظمة الأوروبية دكتور ناصر زهير، عن موعد ارتفاع الاسعار وشعور المواطن بها بسبب الحرب واضطراب حركة الملاحة في البحر الأحمر.

قسم الشؤون الاقتصادية في المنظمة الأوروبية: أسعار النفط تأثرت بشكل كبير بسبب الحرب

وأوضح رئيس قسم الشؤون الاقتصادية في المنظمة الأوروبية دكتور ناصر زهير، خلال مداخله هاتفية رصدها موقع تحيا مصر، لبرنامج كلمة أخيرة من تقديم الإعلامية لميس الحديدي المذاع عبر شاشة اون، أن  أسعار النفط التي تتأثر بشكل كبير بسبب احداث التي تحدث في البحر الأحمر والحرب على غزه لان مضيق باب المندب يختلف عن مضيق هرمز ولكن من جهة أخرى فان أسعار الغاز ارتفعت بشكل كبير بعد الازمات في باب المندب وهجمات الحوثيين على السفن المتجهة الى أوروبا والتي تعود الى إسرائيل لذلك لا تتعلق الحركة فقط بباب المندب والناقلات ومن المتوقع ارتفاع النفط بنسبه 10% وخمسه بالمئة وهو الحال مثلما حدث في الحرب الروسية الأوكرانية عند مرتفع النفط بنسبه 120 دولار للبرميل.

قسم الشؤون الاقتصادية في المنظمة الأوروبية يكشف سبب التحرك في البحر الأحمر

وأشار قسم الشؤون الاقتصادية في المنظمة الأوروبية، الى ان التحرك في باب المندب ليس فقط لقضاء على الحوثيين وانما هو لتامين الملاحة بشكل اكبر حيث ان الاقتصاد العالمي لا يتحمل أي ضرر كما ان قناه السويس لا تتحمل أي تأثيرات كما بالإضافة الى المناطق كثيره من العالم معتبر ان إسرائيل لا تخسر بالقدر الذي تخسر به دول المنطقة مثل تأثر قناه السويس او او مضيق باب المندب مؤكد انا لان أمريكا لن تكتفي فقط بالضرب التي وجهت للحسين فجر ذلك اليوم هو انما يعني ذلك ان هناك ستكون ضربات متتاليه من اجل حمايه حركه الملاحة.

قسم الشؤون الاقتصادية في المنظمة الأوروبية يكشف موعد ارتفاع الأسعار بسبب الحرب

وكشف قسم الشؤون الاقتصادية في المنظمة الأوروبية، ان تأثيرات الحرب هو الاعمال التي تحدث في البحر الأحمر وتأثيراتها على حركه الملاحة سوف يشعر بها المواطن الأوروبية خصوصا في خلال اربعه أسابيع من الان شركات لديها تامين من المخزون ولكن بعد اربعه أسابيع لن يكون هذا موجود لديها وبالتالي سوف ترتفع تكاليف الإنتاج وتكاليف والتامين وتكليف الشحن الى اكثر من 80 الى 90% وبالتالي سوف تزداد الأسعار وليس فقط على الأوروبيين ولكن على كل دول العالم حتى الدول الإقليمية سوف يكون بها ارتفاع في الاثار نتيجة ارتفاع التكاليف.

تابع موقع تحيا مصر علي