عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الخارجية يشارك في مؤتمر ميونخ للأمن

تحيا مصر

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية يتوجه، صباح يوم الجمعة الموافق ١٦ فبراير الجاري إلى مدينة ميونخ الألمانية، للمشاركة في الدورة الستين لمؤتمر ميونخ للأمن والتي تنعقد خلال الفترة من ١٦ إلى ١٨ فبراير ٢٠٢٤.

جلسة حول السلام والاستقرار في الشرق الأوسط

ويشارك في المؤتمر هذا العام عدد من الرؤساء ورؤساء الحكومات والوزراء وكبار المسئولين من عدد كبير من الدول، فضلاً عن مشاركة عدد من رؤساء المنظمات الدولية وقادة الفكر، وذلك لمناقشة الوضع الدولي الراهن وأبرز التحديات الأمنية والإستراتيجية والأزمات على الساحة الدولية.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأنه من المقرر أن يشارك الوزير شكري كمتحدث رئيسي في جلسة حول السلام والاستقرار في الشرق الأوسط. كما سيعقد وزير الخارجية على هامش المؤتمر عددًا من اللقاءات مع بعض وزراء الخارجية وكبار المسئولين، وذلك لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

أهم التحديات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط

وأردف السفير أبو زيد، فى بيان رصده تحيا مصر  بأنه من المقرر أن يعقد وزير الخارجية لقاءات إعلامية على هامش المؤتمر لاستعراض الموقف المصري تجاه أهم التحديات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وعلى رأسها الحرب الجارية في قطاع غزة.

مصر تتابع بقلق العملية العسكرية

وفى وقت سابق أكد السفير أحمد ابو زيد متحدث الخارجية المصرية، أن مصر تتابع بقلق العملية العسكرية وتصريحاته الجانب الإسرائيلي نحوها وتحذر من تفاقم الوضع الذي قد تأوول إليه الأحداث ويؤدي إلى تفاقم المعاناة الإنسانية.

وقال السفير أحمد ابو زيد متحدث الخارجية المصرية، خلال مداخلها هاتفية رصدها موقع تحيا مصر برنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، أن مصر تتابع بقلق شديد العملية العسكرية في رفح والتصريحات التي ظهرت على الجانب الاسرائيلي والتي تؤشر الى العمليات العسكريه في مدينه رفح الفلسطينيه وما شاهدنا على مدار ال 24 ساعه الاخيره من عمليات عسكريه بالفعل في هذه المنطقه وان المنطقه مكتظه بما يقرب من مليون و 400 الف فلسطيني في هذه المنطقه باعتبرها المنطقه الان من الوحيده التي بقيت في قطاع غزه نتيجه القصف المستمر والقتل المستمر لـ المدنيين في قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي