عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد موجة الطقس السئ.. موعد تحسن الأحوال الجوية

موعد تحسن الأحوال
موعد تحسن الأحوال الجوية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن موعد تحسن الأحوال الجوية بعد موجة الطقس السئ التى شهدتها البلاد على مدار هذه الأيام مع سقوط الأمطار الرعدية على العديد من المحافظات.

موعد تحسن الأحوال الجوية 

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أنه سيكون هناك نشاطا للرياح اليوم في كافة المحافظات مما يتسبب في انخفاض قيم درجات الحرارة، إذ أنه من المتوقع أن يكون هناك تحسنا تدريجيا غدًا السبت، مع توقعات بانخفاض لكميات الأمطار مما يؤدى إلى تحسن الطقس خلال الأسبوع المقبل من خلال ارتفاعات في قيم درجات الحرارة بدءا من يوم السبت على مدار الأسبوع المقبل.

موعد تحسن الأحوال الجوية 

حيث يسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية  وشمال الصعيد، وبارد على السواحل الغربية، مائل للدفء على جنوب الصعيد، ويتكون الصقيع على المزروعات وسط سيناء ومحافظة الوادى الجديد.

 تحسن الأحوال الجوية 

كما توقعت هيئة الارصاد الجوية أن يسود طقس شديد البرودة ليلا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحري، وشمال الصعيد. 

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس دافئ نهارا على سيناء، شديد البرودة ليلا.

مشيرة إلى تأثر مناطق السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري، بأمطار خفيفة قد تكون متوسطة، بنسبة حدوث 40 % تقريبًا، تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى، بنسبة حدوث 20 % تقريبًا، على فترات متقطعة.

الظواهر الجوية المتوقعة

وقالت الأرصاد، فى بيان رصده تحيا مصر أنه توجد عدد من الظواهر الجوية المُختلفة غدًا السبت، أبرزها، نشاط للرياح، على مناطق من السواحل الشمالية، على فترات متقطعة.

حالة الطقس غدا 

وتابعت هيئة الارصاد الجوية أن طقس الغد، يشهد شبورة مائية، تبدأ من الرابعة وتستمر حتى التاسعة صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد.

مع تكاثر للسحب المتوسطة والمنخفضة علي السواحل الغربية يصاحبها سقوط الأمطار تكون متفاوتة الشدة علي مدار اليوم تمتد الي الداخل مناطق من الوجه البحرى ومدن القناة تكون أقل حدة كما تصل الي سيناء، وتكون الأجواء مائلة للبرودة نهارا شديدة البرودة ليلا.

درجات الحرارة اليوم 

درجات الحرارة غدا 

حيث سجلت درجات الحرارة غدا السبت كالتالي: 

درجات الحرارة المتوقعة غدا على القاهرة والوجه البحري العظمى 19 والصغرى 12 درجة مئوية.

درجات الحرارة المتوقعة غدا على السواحل الشمالية العظمى 18 والصغرى 10 درجات مئوية.

درجات الحرارة المتوقعة غدا على جنوب سيناء العظمى 23 والصغرى 14 درجة مئوية.

درجات الحرارة المتوقعة غدا على شمال الصعيد العظمى 20 والصغرى 7 درجات مئوية.

درجات الحرارة المتوقعة غدا على جنوب الصعيد العظمى 22 والصغرى 9 درجات مئوية.

تابع موقع تحيا مصر علي