عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجو هيقلب.. الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال الساعات القادمة وسقوط أمطار على هذه المناطق

حالة الطقس خلال الساعات
حالة الطقس خلال الساعات القادمة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الساعات القادمة وخريطة سقوط الأمطار حيث أن هناك استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، يومي الخميس والجمعة 15 و16 فبراير 2024، مشيرة إلى نشاط رياح على أغلب الأنحاء مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

حالة الطقس الساعات القادمة 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس بارد نهارًا، شديد البرودة ليلاً، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، فى بيان رصده تحيا مصر أن درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة في القاهرة الكبرى، تتراوح من (8 إلى 9 درجات مئوية)، لافتة إلى فرص لتكون الثلوج على قمم جبال سانت كاترين، حيث تصل درجة الحرارة الصغرى إلى «أقل من صفر درجة مئوية».

وحذرت الأرصاد، من سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء.

حالة الطقس الخميس 15 فبراير

 أمطار غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد: على مناطق من «مطروح - الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط - بورسعيد».

وأوضحت هيئة الارصاد الجوية أنه سيكون هناك أمطار متوسطة ورعدية أحيانًا: على مناطق من جنوب الوجه البحري ومناطق متفرقة من «القاهرة - الجيزة - القليوبية» ومدن القناة وشمال سيناء وشمال الصعيد، تصل لحد السيول على مناطق من جنوب سيناء وخليج العقبة وشمال محافظة البحر الأحمر.

قد تكون صورة ‏‏خريطة‏ و‏تحتوي على النص '‏‎MarsaMatruh Siwa Oasis Cairo EGYPT‎‏'‏‏
حالة الطقس اليوم 

تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، وفرصة الأمطار مستمرة للغد حيث ذروة الحالة الجوية.

وتشير الأرصاد الجوية أنه تشير آخر إصدار لصور الأقمار الصناعية استمرار وجود السحب الرعدية الممطرة على مناطق من الأسكندرية والبحيرة  وكفر الشيخ يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة. 

كما تتواجد السحب الممطرة على مناطق من شمال الصعيد يصاحبها سقوط أمطار خفيفة .

قد تكون صورة ‏‏خريطة‏ و‏نص‏‏
حالة الطقس فى الساعات القادمة

سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية

والفرصة مهيأة اليوم لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى مع تقدم الوقت.

أما عن درجة الحرارة الأن  على القاهرة الكبرى 17 درجة مئوية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه مع بداية حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة، على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى (الأسكندرية-البحيرة - مطروح ) وخليج العقبة، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا. 

ومن المتوقع أن تمتد  فرص سقوط الأمطار إلى باقى السواحل الشمالية وجنوب الوجه البحرى وشمال الصعيد ومناطق من القاهرة الكبرى خلال الساعات القادمة من النهار، ولكن تكون شدة الأمطار  أقل حدة.

تابع موقع تحيا مصر علي