عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدفاعات الروسية تسقط 33 مسيرة أوكرانية جديدة

طائرة مسيرة
طائرة مسيرة

كشفت وزارة الدفاع الروسية عن إسقاط 33 مسيرة أوكرانية هاجمت عدة مناطق روسية خلال الليل.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "تم إحباط محاولة من نظام كييف لتنفيذ هجمات جديدة بـ33 مسيرة استهدفت الأراضي الروسية، وتم إسقاط 4 مسيرات في مقاطعة بلغورود، و4 في مقاطعة فورونيج، وواحدة في مقاطعة كورسك و18 في مقاطعة بريانسك و6 في مقاطعة كالوغا".

يشار إلى أن القوات الأوكرانية تستهدف بشكل شبه يومي المرافق المدنية جنوب غربي روسيا في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونج وروستوف والقرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ والمدفعية.

إسقاط 6 مسيرات أوكرانية

وقبل قليل كشفت السلطات الروسية، اليوم السبت، عن قيامها بإسقاط 6 مسيرات أوكرانية، جنوب غربي البلاد، الليلة الماضية.

وقال فلاديسلاف شابشا حاكم مقاطعة كالوغا إن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 4 مسيرات أوكرانية في منطقة ليودينوفسكي في المقاطعة، دون أن يسفر ذلك إصابات.

وأضاف: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي ليلا 4 طائرات بدون طيار في منطقة ليودينوفسكي ولم تقع إصابات أو أضرار في البنية التحتية".

ومن جانبه، أعلن فياتشيسلاف غلادكوف حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية، أن منظومات الدفاع الجوي، أسقطت طائرتين مسيرتين فوق أراضي المقاطعة، دون وقوع إصابات أو أضرار مادية.

وقال غلادكوف في بيان عبر تطبيق تليجرام: "في منطقة غوبكينسكي، تم تفعيل نظام الدفاع الجوي لدينا، حيث تم إسقاط طائرتين من دون طيار في قرية فيسلايا دوبرافا".

وأضاف: "بحسب البيانات الأولية، لم تكن هناك إصابات أو أضرار".

يشار إلى أن القوات الأوكرانية، تستهدف بشكل شبه يومي المناطق الحدودية مع روسيا في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونج وروستوف وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ وقذائف المدفعية.

إسقاط 5 طائرات مسيرة أوكرانية

وفي وقت سابق كشفت وزارة الدفاع الروسية، عن إسقاط 5 مسيرات أوكرانية فوق البحر الأسود ومقاطعة بيلجورود جنوب غربي روسيا، الليلة الماضية.

وقالت الوزارة في بيان، إنه "تم إحباط محاولة نظام كييف تنفيذ هجمات إرهابية بـ 5 طائرات بدون طيار استهدفت الأراضي الروسية، حيث دمرت الدفاعات الروسية طائرة مسيرة في مقاطعة بيلجورود و4 فوق البحر الأسود".

وكانت الوزارة قد أعلنت أمس الخميس عن إسقاط 14 صاروخا من نوع RM-70 Vampire MLRS أطلقتها القوات الأوكرانية على مقاطعة بيلجورود جنوب غربي روسيا.

تابع موقع تحيا مصر علي