عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ثلوج وأمطار على هذه المحافظات.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس فى مصر لمدة 72 ساعة

حالة الطقس
حالة الطقس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس فى مصر لمدة 72 ساعة، حيث أن هناك حالة من التقلبات الجوية تشهدها البلاد.

حالة الطقس فى مصر 

حيث أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه تشير صور الأقمار الصناعية إلى تقدم السحب المنخفضة والمتوسطة إلى مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري تسقط معها أمطار متفاوتة الشدة قد تمتد خفيفة إلى مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى.

حالة الطقس فى مصر

كما تتكاثر السحب الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى ١٩ درجة مئوية.  

حالة الطقس اليوم

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة  على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تتساقط معها أمطار متفاوتة الشدة .

من المتوقع أن تمتد مع الوقت إلى مناطق من جنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ولكن أقل حدة كما وقد تصل خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

وتابعت، أن هناك أجواء شديدة البرودة الان بينما تكون مائلة للدفء نهاراً على أغلب الأنحاء ومن المنتظر أن تصل العظمى على القاهرة إلى 19 درجة مئوية.

حالة الطقس 

نشاط الرياح على مناطق من السواحل 

حيث ان حركة نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

حالة الطقس غدا الأحد 

وعن حالة الطقس غدا الأحد 18 فبراير، أكدت الأرصاد الجوية في بيان رصده تحيا مصر  أن الطقس سيشهد استقرارًا في درجات الحرارة. حيث من المتوقع أن يكون الطقس مائلًا للدفء نهارًا في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، بينما سيكون مائلًا للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، وشديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر في معظم المناطق.

حيث تتساقط أمطار متوسطة على فترات متفرقة في مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.
ومن المتوقع أيضًا نشاط الرياح على فترات متفرقة في مناطق السواحل الشمالية.

حالة الطقس في مصر

ظهور الشبورة المائية 

واوضحت الأرصاد الجوية تشهد بعض الطرق الزراعية والسريعة، بالإضافة إلى المناطق المحاذية للمسطحات المائية في القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، وشمال الصعيد، ظهور الشبورة المائية.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

وأكدت الأرصاد الجوية أن حركة الملاحة البحرية معتدلة على البحر المتوسط وارتفاع الموج بين 1.5 إلي 2 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

وبالنسبة البحر الأحمر، أوضحتها أيضا فإن ارتفاع الأمواج بين 1.5 متر إلي 2 متر، وذلك بسبب رياح شمالية غربية

تابع موقع تحيا مصر علي