عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عصام خليل يؤدي اليمين الدستورية عضوًا معينا بمجلس الشيوخ خلفًا لسامح عاشور «صور وفيديو»

عصام خليل يؤدي اليمين
عصام خليل يؤدي اليمين الدستورية

شهدت الجلسة العامة بمجلس الشيوخ اليوم، تأدية اليمين الدستورية لـ الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار عضوا معينا بمجلس الشيوخ،، بديلا لـ سامح عاشور الذي تقدم باستقالته من أجل خوض الانتخابات على مقعد نقيب المحامين.

عصام خليل يؤدي اليمين الدستورية عضوا معينا بمجلس الشيوخ خلفا لسامح عاشور

وتنص المادة (30) من قانون مجلس الشيوخ على: إذا خلا مكان أحد الأعضاء المعينين قبل انتهاء مدة عضويته بستة أشهر على الأقل، عين رئيس الجمهورية من يحل محله خلال ستين يومًا على الأكثر من تاريخ تقرير مجلس الشيوخ خلو المكان، وتكون مدة العضو الجديد استكمالًا لمدة عضوية سلفه.

عصام خليل يؤدي اليمين الدستورية بديلا لـ سامح عاشور 

وكان قد أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا بتعيين الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، بمجلس الشيوخ، بديلا لـ سامح عاشور، الذي تقدم باستقالته الشهر الماضي من أجل خوض الانتخابات على مقعد نقيب المحامين.

بقرار جمهوري..تعيين عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار عضو بمجلس الشيوخ 

وقالت مصادر خاصة لـ تحيا مصر، أن الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، من المنتظر أن يؤدي اليمين الدستورية أمام مجلس الشيوخ، خلفًا لسامح عاشور.

ووجه خليل، فى أول تصريح له عقب إخطاره بالتعيين فى مجلس الشيوخ خلفا للنائب المستقيل سامح عاشور، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على ثقته ومتمنيًا أن يكون على قدر هذه الثقة خلال الفترة المتبقية من عمر مجلس الشيوخ فى فصله التشريعى الأول.

وأكد خليل،على أنه سيعمل مع زملاءه أعضاء المجلس من أجل الأفضل وفقا للاختصاصات المنصوص عليها بالدستور والقانون، مشيرا إلى أنه يتمنى أن يكون إضافة حقيقية فى مجلس الشيوخ وعلى قدر الثقة التى منحها له الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الشيوخ يناقش استراتيجية تطـوير قطـاع النقـل فـي مصـر 

كما تشهد تشهد الجسلة العامة للمجلس غدا مناقشة طلـب مناقشة عامـة، مقـدم مـن النائـب هشـام الحـاج علـى، وعشرين عضـوا مـن  الأعضـاء، لاستيضـاح سياسة الحكومـة، بشأن "استراتيجية تطـوير قطـاع النقـل فـي مصـر، وسبل تعزيز نسـبة مشاركة القطاع الخـاص فـي توطين صناعات وسائل النقـل الذكي وعملية تطوير وإدارة وتشغيل مشروعات النقل، في ظل تفعيل وثيقة سياسة ملكية الدولة".

تابع موقع تحيا مصر علي